المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس لجنة النقل والمواصلات ينفى فرض الحجر الصحى على قرية شرانيس بقويسنا المنوفية
نفى النائب هشام عبد الواحد عضو مجلس النواب عن دائرة قريسنا بركة السبع، ورئيس لجنة النقل بمجلس النواب، ما تردد عن فرض حجر على قرية شرانيس، التابعة لمركز قويسنا، بعد إكتشاف 5 حالات إصابة بفيروس كورونا داخل القرية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات في تصريحات  ، عدم فرض حظر أو حجر طبي على القرية، وأن الجهات المعنية اتخذت بعض الإجراءات الوقائية والإحترازية داخل القرية، منها تعقيم منزل الأسرة المصابة والمنطقة المحيطة، بالإضافة إلى تحديد المخالطين للحالات واتخاذ الإجراءات الوقائية والتحليل لهم عن طريق مديرية الصحة بالمنوفية.

 
وأشار النائب هشام عبد الواحد إلى أن وزارة الصحة كان لزام عليها فرض الحجر الطبي على كل القادمين من الخارج الفترات الماضية، لتقليل أعداد الإصابات ومنع إخطلاتهم وبين المواطنين المتواجدين داخل البلاد.

وأوضح رئيس لجنة النقل أن للمواطن دور كبير مع الدولة  لتخطي هذه الأزمة، مطالباً الشعب المصري بمساعدة الحكومة من خلال الإلتزام بتعليمات الالتزام في البيوت، وإتخاذ الإجراءات الوقائية والأمان الشخصي، والابتعاد عن الزحام ومنع الإختلاط قدر المستطاع.

وكشف عبد الواحد الخطة الكاملة لمديرية الشئون الصحية في محافظة المنوفية، لمواجهة فيروس كورنا المستجد، بداية من ظهور الفيروس وخطط التعامل معه خلال مراحل الإنتشار.

وركزت خطة مديرية الصحة في بداية تنفيذها بالكشف على جميع المرضي بجميع العيادات الخارجية بمستشفيات المحافظة، بقوى بشرية عبارة عن 200 طبيب، 547 تمريض، بجملة أسرِّة 529، وأسرِّة عناية 29 و9 أجهزة تنفس صناعي، وفي حالة الاشتباه بأي حالة يتم عزلها فورا وأخذ المسحات والعينات حسب بروتوكول التعامل مع الحالات، ويتم تحويل الحالة إلى أقرب مستشفى حميات بالمحافظة للعزل والمتابعة وأخذ العلاج اللازم حسب البروتوكول لحين ورود نتيجه التحاليل، وفي حاله إيجابية الحالة يتم تحويلها الي مستشفى العزل للإحالة خارج المحافظة بالتنسيق مع الوزارة ..

وتأتي المرحلة الثانية من الخطة وتسمى Plan B، والتي تم تنفيذها ابتداء من يوم السبت الموافق 21/3/2020، وتعتمد على إخلاء مستشفى حميات شبين الكوم ومستشفى صدر شبين الكوم وتحويلهم الي مستشفيات عزل للمحافظة مع الابقاء علي المبني الجديد المنفصل بحميات شبين الكوم للغسيل الكلوي بقوي بشرية (147) طبيب، (353) تمريض بقوة اسره عناية (18) وأسرِّة (315)، 10 جهاز تنفس صناعي، وفي حالة زيادة الحالات يتم إخلاء جميع مستشفيات الصدر والحميات الأخرى بالمحافظة بقوة أسرِّة (704) سرير، 13 جهاز تنفس صناعي.

ووضعت مديرية الصحة بالمنوفية تصور لتطور الإصابات تحت مسمى plan c في حالة إعلان للجائحة وزيادة الحالات وفِيها يتم تخصيص مستشفيات الرمد (رمد شبين الكوم ــ رمد منوف ــ أشمون)، بالإضافة لمستشفى بركة السبع المركزي، للعمل كعيادات خارجية للكشف على أقسام: “باطنة ـ أطفال ـ جراحة ـ عظام ـ






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق