أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس قطاع التعليم يجيب على أهم 7 أسئلة بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي
كشف د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم ان اللجان الفنية لوضع اسئلة امتحانات الصف الاول الثانوي سوف يتم تشكيلها خلال ايام وتتكون من 4 اعضاء يحددهم الموجه الاول لكل مادة.

إقرأ أيضاً

لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
شاهد .. طليقة طارق العريان السابقة تستفز أصالة بفيديو
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
اول ظهور لـ حسام حسن بعد رحيله من تدريب سموحة
احمد فلوكس يعود لهنا شيحة بعد انفصالهم


اضاف ان هناك مواصفات للورقة الامتحانية لاختبارات طلاب اولى ثانوي بالتنيق مع المركز القومي للامتحانات ولن تخرج مواصفات الورقة الامتحانية عن سياق العام الماضي.

اشار ان الامتحانات سوف تجرى بنظام الكتاب المتفوح وستجرى ورقيا وسوف تكون جميع الاسئلة بنظام الاختيارات المتعددة باستثناء امتحنات مواد اللغات فقط حيث ستكون الاسئلة فيها اختيار وومتعدد ومقال قصير.

اوضح حجازي أن اسئلة الامتحان ستكون وفق مواصفات التعقييم الجديد الذي تم اعتماده في الثانوية العامة الجديدة والتي بدأ تطبيقها من العام الماضي كاشفا ان الاسئلة سوف تعتمد على الفهم وتنمية المهارات عند الطالب وليس الحفظ ، مؤكدا ان الامتحانات ستكون من المنهج وليس من الضرور ان تكون بالنص من الكتاب.

اضاف ان وضع الاسئلة الورقية لامتحنات أولى ثانوي سيكون عن طريق الادارات التعليمية على مستوى الجمهورية وسوف تتولى المديريات التعليمية تجميع النتائج من الادارات التابعة لها وارسهال الى الوزارة الكترونيا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق