بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس سيرلانكا يطالب قائد الشرطة ووزير الدفاع بالاستقالة
طلب الرئيس السريلانكي، مايثريبالا سيريسينا، من قائد الشرطة ووزير الدفاع أن يتقدما باستقالتيهما في أعقاب هجمات عيد الفصح الدامية التي راح ضحيتها 359 شخصاً، حسبما أفاد مصدران مقربان من الرئيس اليوم الأربعاء.


طلب الرئيس السريلانكي، مايثريبالا سيريسينا، من قائد الشرطة ووزير الدفاع أن يتقدما باستقالتيهما في أعقاب هجمات عيد الفصح الدامية التي راح ضحيتها 359 شخصاً، حسبما أفاد مصدران مقربان من الرئيس اليوم الأربعاء.

 

ولم يرغب المصدران، وفق وكالة "رويترز"، في الكشف عن هويتيهما بسبب حساسية الأمر، وسط اتهامات للحكومة بالتقاعس.

 

وأعلنت الشرطة السريلانكية اليوم اعتقال 18 شخصاً آخرين في إطار عمليات البحث التي تواصلها السلطات بعد الاعتداءات المروعة، بينما تستمر الضغوط على المسؤولين السياسيين لشرح أسباب عدم التدخل بعد ورود تحذيرات استخباراتية بوقوع هجمات.

 

وأعلنت الحكومة عن إقالات مقبلة في أجهزة الأمن وقيادة الشرطة في أعقاب هجمات الأحد الماضي على كنائس وفنادق فخمة، فيما ارتفع عدد الضحايا إلى 359 قتيلاً.

 

وتحقق السلطات في إعلان تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم الذي يعد من أعنف الهجمات المسلحة على مدنيين في آسيا.

 

ونفذت الشرطة الاعتقالات في عمليات دهم ليلية وبموجب قوانين الطوارئ المطبقة منذ الهجمات، وفق المتحدث باسم الشرطة روان غوناسيكيرا.

 

وقال المتحدث: «بناء على معلومات، قمنا بمداهمة 3 مواقع واعتقلنا 17 مشتبهاً به». وأضاف: «تم اعتقال مشتبه به آخر في موقع رابع».

 

وصرح رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغي، أمس (الثلاثاء)، بأن الشرطة تتعقب مشتبهاً بهم آخرين مسلحين، مشيراً إلى احتمال وقوع مزيد من الهجمات. وأضاف: «نحاول أن نعتقلهم».

 

وأعلنت الشرطة حتى الآن عن اعتقال 58 شخصاً منذ التفجيرات التي استهدف 3 كنائس و3 فنادق. وتم إحباط هجوم على فندق رابع.

 

واتهمت الحكومة مجموعة إسلامية محلية هي «جماعة التوحيد الوطنية» بالوقوف وراء الهجمات. وقالت إن السلطات تحقق فيما إذا كان المنفذون قد حصلوا على مساعدة من الخارج.

 

وفي التسجيل الذي أعلن فيه تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجمات، يظهر شخص يعتقد أنه زعيم «جماعة التوحيد الوطنية» ويدعى زهران هاشم، يقود المجموعة في إعلان مبايعة زعيم «داعش» أبو بكر البغدادي.

 

وقال ويكريميسينغي إن أجهزة الأمن ترجح وجود «صلات خارجية، وبعض الأدلة تشير إلى ذلك».

 

وذكر مصدر في الشرطة السريلانكية لوكالة الصحافة الفرنسية أن شقيقين مسلمين؛ نجلي تاجر توابل ثري في كولومبو، فجّرا نفسيهما في فندقي «شانغري - لا» و«سينامون غراند». والفندق الثالث المستهدف هو «كينغزبري» في العاصمة.

 

وتم إحباط هجوم على فندق رابع الأحد الماضي. وتمت ملاحقة المهاجم إلى منزل في كولومبو حيث فجّر نفسه وقتل 3 من عناصر وحدات كوماندوز في الشرطة.


نقلا عن رويترز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أبو الغيط يستقبل المبعوث الصيني الجديد للشرق الأوسط

و حرص أبو الغيط على تهنئة المسئول الصيني على توليه هذا المنصب الهام، متطلعاً إلى استمرار التعاون النشط بين الجامعة العربية والصين على كافة الأصعدة، كما عقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت مختلف قضايا الشرق الأوسط. وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط استعرض الوضع... المزيد

النص الكامل لرسالة ترامب لاردوغان 

ونشر البيت الأبيض الأربعاء نص الرسالة التي بعثها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التاسع من أكتوبر الجاري. وكان ترامب يحاول من خلالها إقناع أردوغان بالتراجع عن قرار تنفيذ عملية عسكرية في سوريا. والرسالة تحمل تاريخ بدء تركيا عمليتها العسكرية في شمال شرق... المزيد

حادث مروع بالسودان يسفر عن مقتل واصابة 50 شخص

ووفقا لصحيفة "الانتباهة"، تم نقل المصابين لتلقي العلاج بمستشفى حوادث الأبيض. ويبذل الأطباء جهودا لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين، حيث تم استنفار كل الأطباء بمستشفى الحوادث بالأبيض في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين. أوضح مصدر مسؤول بشرطة المرور أن الحادث وقع... المزيد

رسميا..فوز قيس سعيد رئيسا لتونس

 بعد عدم تقدم منافسه نبيل القروي بأي طعن. المزيد

بريطانيا: اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي حول بريكست

حول بريكست مع الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس. المزيد

اترك تعليق