أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس خارجية النواب لرئيسة برلمان صربيا: أردوغان داعم للإرهاب
أكد كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لرئيسه برلمان صربيا التي زارت مجلس النواب، أن تركيا بزعامة أردوغان خالفت كل القوانين الدولية بتوفير الملاذ الآمن للإرهابيين في أراضيها كمنصة للانطلاق منها للدول المجاورة ، وتوفير المنابر الإعلامية لهم ودعم تلك الجماعات التي تعتمد على مرجعيات فكرية وعملية تنشر الغلو والتطرف والإرهاب.

إقرأ أيضاً

رئيس الزمالك يوجه رسالة نارية لبعثة الترجى
فايلر يستقر على بديل احمد فتحى فى الأهلى
الصحف السعودية تؤكد: كارتيرون يرحل عن الزمالك من اجل عيون الاهلى
علاء مبارك يعلن موعد عزاء الرئيس الراحل بمسجد المشير
فايلر يستقر على بديل احمد فتحى فى الأهلى
رغدة : روح أحمد زكى غاضبة من الورثة بعد العبث بتراثه الفنى

أكد كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،  لرئيسه برلمان صربيا التي زارت مجلس النواب،  أن تركيا بزعامة أردوغان خالفت كل القوانين الدولية بتوفير الملاذ الآمن للإرهابيين في أراضيها كمنصة للانطلاق منها للدول المجاورة ، وتوفير المنابر الإعلامية لهم ودعم تلك الجماعات التي تعتمد على مرجعيات فكرية وعملية تنشر الغلو والتطرف والإرهاب. 

وقد عقب "درويش" بما سبق بمناسبة إشادة رئيسة برلمان صربيا بالدور المصرى البارز في مكافحة الإرهاب .

وأضاف "رئيس خارجية النواب" أن أردوغان يعمل بشكل ممنهج على توفير الدعم التسليحى لبعض الجماعات الإرهابية في الدول المجاورة مما يعطل عملية التسوية السياسية  وما يرتبط بذلك من تحقيق الاستقرار في تلك الدول وابعاد مخططات التقسيم والتفتيت التي يراد نشرها في المنطقة .

وأكد "درويش" على ضرورة تنسيق الجهود الدولية لتنفيذ القرارات الدولية بمنع توفير الملاذ الآمن للإرهابيين ودعمهم بأى صورة من الصور مؤكداً على أن ذلك يحقق السلم والاستقرار الإقليمى والدولى ويعتبر مصلحة عالمية .


واختتم كريم درويش أن لجنة العلاقات الخارجية لن تألوا جهدا في التذكير في كافة المحافل الدولية والإقليمية ومع كل ممثلي الدول الأجنبية ووفودها بمخاطر الدول الراعية للإرهاب وقادتها الذين يعتبرون شركاء للإرهابيين في جرائمهم التي تنبذها كافة الشرائع السماوية والقوانين الدولية والضمير الإنسانى العالمى .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق