هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس جهاز السادات.. الحدائق والمتتزهات تستعد لأعياد الربيع

صرح المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة السادات بأن الحدائق والمتتزهات بمدينة السادات تتزين وتستعد لأعياد الربيع حيث أن مدينة السادات تحتوي على مساحة 270 فدان مسطحات خضراء وحدائق خلابة واشجار زينة باعداد كثيرة تغطى الحدائق والمتنزهات الامر الذى يجذب المواطنين بالمراكز المحيطة بها فى ايام الاحتفالات بعيد الربيع لتزدحم المدينة بالمواطنين اللذين يجعلون من هذا اليوم المتنفس الأساسي لهم ولأسرهم. 

حيث يؤكد غنيم ان المدينة تستعد لاستقبال الزائرين للمدينة فى اعياد الربيع حيث تعتبر مكان أساسي ودائم لألآف المواطنين فى هذا اليوم حيث تم الاستعداد بتكليف الادارات المعنية بالجهاز ادارة الزراعة والكهرباء والتشغيل والصيانة والتنمية والامن والنظافة والتجميل على التاكد من قص وتقليم الاشجار لتظهر بالشكل اللائق والجميل لتسر الناظرين ، كما تم صيانة جميع مغذيات المياه بالحدائق ، وتم تغطية جميع ابواب اعمدة الانارة لضمان سلامة الزوار ، والمرور على جميع مطابق وغرف تفتيش الصرف والتأكد من تغطيتها  وصيانة دورات المياة وتوفير مياة للشرب داخل الحدائق .

كما اشار غنيم الي انه تم تخصيص اماكن بالحدائق للملاهى والعاب الاطفال والسيرك ومسرح العرائس لتدخل الفرحة فى قلوب الاطفال مع وجود التأمين للحفاظ على الاطفال .

كما تم التنسيق مع الجهات الامنية لوزارة الداخلية من الشرطة والمطافى استعدادا لتوفير التأمين الكافى لاستقبال الاعداد الكبيرة التى تتوافد على المدينة ، أضافة الى تخصيص اماكن عديدة داخل الحديقة  لبيع المأكولات السريعة والمشروبات .

ويضيف غنيم على أنه تم التنبيه علي ادارة الزراعة ومسئولى الامن بالحدائق بفتح اكثر من بوابة لدخول المواطنين مع مراعاة وجود حواجز تسمح بدخول الافراد فى صف واحد لتفادى التزاحم وعدم التأثر سلبيا على المواطنين .

 وتم التنسيق ايضا مع ادارة المرور للتواجد بالاماكن التى تتكدس بالمواطنين سواء بحديقة الحرية بالسكنية الاولى أو حديقة المنتزة بالسكنية الثامنة لتيسير حركة المرور وعدم حدوث ازدحام حتى يتم الاستمتاع بهذا اليوم  .

ويضيف غنيم بأنه الحدائق يوجد بها مكتب للاستعلامات للرد على اى تساؤلات او استفسارات  او شكاوى تخص للمواطنين فى ذلك اليوم مع توفير عدد من عمال النظافة لتوزيع اكياس بلاستيك على المواطنين لإلقاء المخلفات بها للمحافظة على نظافة الحديقة .

كما تم التنسيق مع المستشفيات للاستعداد التام وتوفير الاطباء وسيارات الاسعاف لتلقى اى حالات مرضية فى هذا اليوم بالاضافة الى السماح لسيارات التبرع بالدم فى التواجد داخل الحديقة حيث ان المصريين يرغبون فى التبرع بالدم لانقاذ حياة المرضى والشعور بالرضى .

ويضيف المهندس جمال الدسوقي نائب رئيس الجهاز علي أنه يوجد لوحات ارشادية توضح فيها المداخل والمخارج للحديقة واخرى لحث المواطنين على عدم العبث فى المرافق الحيوية داخل الحدائق والمحافظة عليها  مع مراقبة الأُسر لأطفال ، وتم التنسيق مع قصر الثقافة بالتعاون مع مجلس الامناء لإقامة احتفال من عروض التنورة و فرقة الموسيقى العربية والفنون الشعبية  لمشاركة المواطنين فرحتهم فى عيد الربيع .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بشما

كتب – محمد حبيب : اعلن الدكتور أحمد القزاز رئيس مركز ومدينة أشمون أنه تم تنظيم حملة مكبرة لازالة التعديات على الارض الزراعية بإشراف المحاسب سالم الجندى نائب رئيس المدينة لشئون القري . أسفرت عن إزالة 140م بقرية شما بحوض الجزر عبارة عن حصيره... المزيد

حملة توعية لمكافحة وعلاج الإدمان بأشمون

كتب – محمد حبيب : نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اشمون تحت رعاية اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية حملة توعية عن اضرار الادمان وتعاطى المخدرات وذلك بالتنسيق مع وحدة تطوع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنوفية  تحت عنوان " مصلحتك... المزيد

بتكلفة ( 130) مليون جنيه الإنتهاء من تنفيذ توسعات محطة معالجة صرف صحى شبين الكوم

كتب – مصطفى الشــهاوى : أكد محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس   حرص  المحافظة  على الإنتهاء من جميع مشروعات البنية التحتية بجميع القرى والمدن وفق الجداول الزمنية المحددة مؤكداً على أنه لن يتوانى فى إتخاذ أى قرار من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مشيراً... المزيد

إزالة الإعلانات الغير مرخصة والعشوائية بالمنوفية

 كتب – مصطفى الشــهاوى : نظمت محافظة المنوفية حملة مكبرة برئاسة التفتيش والمتابعة وعضوية كل من إدارة الإعلانات بالمحافظة وشرطة المرافق والمرور والكهرباء والري علي كافة مدن ومراكز المحافظة لإزالة جميع اللإعلانات المخالفة والغير مرخصة والتي لم تسدد المستحقات المالية في التوقيتات... المزيد

محافظ المنوفية يكرم شاهين و مديرا التعليم العام والفنى و 10 من مديري الادارات والمدارس

كتب – مصطفى الشــهاوى : كرم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية الأستاذ مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية ومديري الادارات التعليمية ومديري مدارس  أوائل الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/ 2019 ..   وذلك بمناسبة حصاد 5 طلاب... المزيد

اترك تعليق