رئيس جامعه الزقازيق يستقبل الطلاب المشاركين في بطوله الجامعات لذوي الهمم بالإسكندرية

استقبل  د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق الطلاب والطالبات من ذوي الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف الكليات ، بحضور د. عبد المنعم نافع المشرف علي شئون قطاع التعليم والطلاب قبل السفر لمدينه الأسكندريه للمشاركة في بطوله الجامعات لذوي الهمم والتي تنظمها وزراه الشباب والرياضة  في الفترة من 25-29 نوفمبر الجاري .



أكد د.عثمان شعلان علي حرص الجامعة على توفير كافة سبل الدعم و الرعاية للطلاب من ذوي الهمم لتيسير العملية التعليمية عليهم ،مشيراً إلى أن خطة الأنشطة الطلابية التي تنفذها الإدارة العامة لرعاية الشباب تضم أنشطة متنوعة تتناسب مع قدرات الطلاب ذوي الهمم وتساعدهم على إكتشاف مواهبهم و دمجهم بالمجتمع.

أوضح رئيس الجامعة أن ممارسة الرياضة حق للجميع مشيراً إلى دورها الحيوي في تنمية ذوي الهمم نفسياً واجتماعياً ودمجهم بالمجتمع، مشيراً إلى أن نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جميع الفئات بالمجتمع تساعد علي نشر السلوكيات الإيجابية من خلال تعلم مبادئ المشاركة والعمل كفريق واحد والإصرار علي النجاح وتحقيق الأهداف بالإضافة إلي اكتشاف قدرات الأفراد ومهاراتهم وتنميتها والاستفادة منها في تنفيذ خطط التنمية المستدامة .

الجدير بالذكر أن جامعه الزقازيق  قد حصدت خمسه عشر ميدالية متنوعة بين ذهبيه وفضيه وبرونزيه  ونافس أبناء الجامعة في البطولة الحالية علي كرة قدم خماسي( صم وبكم)، كره الجرس ، رفع الأثقال ، وكره الطائرة جلوس وتنس الطاولة .  





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق