المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس جامعة حلوان: إنتاج الكمامات الطبية بمستشفى بدر الجامعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى .. بالصور
أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان.. بالدور الهام الذي تقوم به مستشفى بدر الجامعى، فى تحقيق الإكتفاء الذاتى بإنتاج الكمامات الطبية بجودة عالية، والتى يتم إنتاجها وفقاً للمعايير العالمية، مؤكداً حرص الجامعة دائماً على دعم الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أوضح رئيس الجامعة، أن المستشفى حرصت على تصنيع تلك الكمامات لسد إحتياجات المستشفى الجامعى وحماية الأطباء والفريق الصحى وتحقيق الإكتفاء الذاتى من المستلزمات الطبية للمستشفى، وأعرب عن شكره وإمتنانه لجميع الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى على ما بذلوه من جهد حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

فى سياق متصل، أكد الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية .. أن مستشفيات جامعة حلوان تعمل على قدم وساق لإستمرار تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين مع حرص المستشفى على توفير المستلزمات الوقائية لحماية العاملين بها، لذلك حرصت المستشفى على توفير كافة المستلزمات الوقائية،  وحث سيادته المواطنين على ضرورة الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمنع إنتشار العدوى .

ومن جانبه أوضح الدكتور ايهاب لطفى، المدير العام لمستشفى بدر الجامعى، أنه تم البدء  فى عمل دورات فى كيفية التعامل مع الحالات الحرجة وخاصة الـ"كورونا" للأطباء النواب فى غير تخصصات العناية والتخدير وعلى سبيل المثال أطباء الجراحة والنساء والعظام وجراحة التجميل وذلك لزيادة عدد الأطباء التى تستطيع  التعامل مع الحالات الحرجة للأمراض الصدرية.

أضاف المدير العام لمستشفى بدر الجامعى، على إستكمال التدريب والتوعية  على مدار الأسبوع الحالى لطاقم التمريض بكيفية التعامل مع حالات الـ"كورونا" و الفئة المستهدفة الأن بالتعاون مع "كلية التمريض" وهم إمتياز كلية التمريض والمعهد الفنى لمن يقضون الإمتياز فى "مستشفى بدرالجامعى" الأن.

أكد لطفى، أنه يتم عمل صيانة لجميع أجهزة التنفس الصناعى وأجهزة الرعاية، وجارى الإنتهاء من الرعاية الجديدة لزيادة استيعابها من (4) أسرة إلى (١٤) سرير مجهز على أعلى مستوى، كما أنه جارى حصر جميع الأدوية ومستلزمات الرعاية وتحديد الكميات تكفي لمده لاتقل عن ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أنه يتم تطهير العيادات والطوارئ والرعاية وغسيل الكلى يوميا وكذلك باقى  المستشفى  جنباً بجنب مع التجديدات، إلى جانب تم توفير مسكات  N95 لتوفيرها للفرق الطبية في حالة التعامل مع حالات ثبت إصابتها بفيروس الـ"كورونا" مع البدل الواقية،  مؤكداً أن هذه الإمكانيات متوفرة حالياً مع فريق الإستعانة الذى يقوم بفرز المرضى المترددين على المستشفى لإكتشاف حالات الإشتباه.

 فى ذات السياق، أوضح الدكتور كريم منتصر، نائب مدير مستشفى بدر الجامعى ورئيس وحدة مكافحة العدوى، أنه تم تصنيع الكمامات وبعد تجهيزها تخضع لمرحلة الكى وهي مرحلة أولى  للتخلص من الميكروبات، ثم يتم التعقيم بأجهزة البخار، ويتم بعد ذلك التغليف باستخدام الأساليب المانعه للتلوث، وذلك تحت إشراف مسئولى مكافحة العدوى، على أن يتم فحصها بعد ذلك لتحديد كفاءة الماسكات الجراحية، وأكد سيادته على أن عملية التصنيع من متطلبات هذا الوقت لإنتاج المستلزمات الوقائية لتفادى أى قصور بالمستهلكات الوقائية  فى المستشفيات.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق