المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس جامعة السادات يوقع عقود المشروع البحثى للخرسانة ذاتية الالتأم 
وقع الدكتور احمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات عقد المشروع البحثي التنافسي الممول من الجامعة للباحث الرئيسي دكتور  راتب نبيل عباس الاستاذ المساعد بمعهد بحوث الهندسة الوراثية بعنوان "تركيبة حديثة من الخرسانه الذاتية الالتئام باستخدام البكتريا المحبة للقلوية" .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 وذلك بحضور الدكتوره شادن معاوية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة أميمة أحمد خميس عميد معهد الهندسه الوراثيه وأعضاء الفريق البحثي الدكتور ابراهيم موسى استاذ تلوث المياة بقسم البيوتكنولوجيا البيئية والدكتور مدحت حلمى هاشم استاذ الوراثة المساعد بقسم البيوتكنولوجيا الحيوانية بمعهد الهندسة الوراثية .
يهدف المشروع البحثي إلى انتاج تركيبة حديثة من الخرسانة ذات خواص محسنه من خلال استخدام انواع معينة من البكتريا التى تعمل على تحسين خواص الخرسانة من تحمل الضغوط وقلة نفاذية الماء ، وأهم الخواص المكتسبة هى قدرة الخرسانة على الالتئام الذاتى الذى تقوم به البكتريا من خلال انتاج جزيئات النانو التى تعمل على سد الشقوق الصغيرة بالخرسانة.
وأكد رئيس الجامعة أنه سيتم تقييم المنتج على المستوى النصف صناعى من خلال التعاون مع الشركة الحديثة للمنتجات الخرسانية والاسمنتية إحدى شركات انتاج الخرسانة الجاهزة بمدينة السادات.
يأتى العقد ضمن المشروعات العلمية التنافسية بالجامعة من أجل رفع مستوى البحث العلمى بالجامعة والنشر الدولى الذى يرقي بالتصنيف الدولى للجامعة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق