أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح معرض الأعمال الفنية لكلية التربية النوعية.. بالصور
افتتح د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق معرض الأعمال الفنية لكلية التربية النوعية بقصر ثقافة الزقازيق والمستمرة فعالياته حتي يوم الخميس الموافق 16 يناير الجاري بحضور د. عبد المنعم نافع المشرف علي قطاع شئون التعليم والطلاب ،ود. هاني حلمي عميد الكلية، ود.شحتة حسني عميد كلية الطفولة المبكرة ،د.صبري عبدالرحيم وكيل كلية الهندسة ،د.صلاح شريف عبدالوهاب مدير إدارة رعاية وإكتشاف الموهوبين بالجامعة .

إقرأ أيضاً

فايلر يوجه لوما شديدا الى اجايى لهذا السبب
يوسف فوزى يوجه رسالة لجمهوره بعد اعتزاله
المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2020
احمد العوضي يعلق على ارتباطه بياسمين عبد العزيز بصورة لفتاة احلامه
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


خلال الإفتتاح أبدي رئيس الجامعة إعجابه بالمستوي المتميز للأعمال الفنية التي تضمنها المعرض فضلاً عن  التنظيم بقصر ثقافة الزقازيق بهدف جذب المواطنين لزيارة المعرض مما يساهم  في نقل الذوق الفني الراقي للجمهور،مؤكدا علي دعم الجامعة الكامل لجميع المعارض والأنشطة الفنية التي تساعد علي الارتقاء بمستوي الذوق الفني العام .

أشار د.هاني حلمي أن المعرض يضم أعمالا” فنية لعدد من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بقسم التربية الفنية حيث يتم عرض 49 قطعة فنية متنوعة منها معلقات بالقشرة الخشبية، ومجسمات نحتية، ومجسمات معدنية تم تنفيذها بإستخدام النحاس الملون. 

تجول د.عثمان شعلان داخل المعرض مستمعاً لشرح تفصيلي عن فكرة معرض النحت " انا استطيع" الذي يعبر عن حكايه مصرية ويعكس الأزمات التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية حيث تقوم الفنانة من خلال عرض ١٢ قطعة من المجسمات النحتية بتجسيد مصر فى مرحلة الأزمة إلى أن وصلت لبر الأمان وتجاوزت كل الفترات الصعبة وصولاً إلي مرحلة الإستقرار وبناء المستقبل المشرق وهو تشكيل مجسم بإستخدام العديد من الخامات المختلفة.

 تعرف ايضا علي تصاميم معرض"علي ورق الورد"والذي يمثل فكرة مبتكرة لاستخدام القشرة الخشبيه بأسلوب فن الفسيفساء وتصغير الوحده المستخدمة على شكل دائرة وهو ما يعرف بالميكروموزايك وتكوين أشكال مختلفة من الورود ويضم ١٦ قطعة من المعلقات بالقشرة الخشبية وأخيراً معرض "رؤية ومشهد " والذي يضم ٢١ قطعة مجسمات معدنية بالنحاس الملون تعبر عن مشاهد من الحياة وتم تجسيدها برؤية تعبيرية معاصرة بإستخدام خامة النحاس الملون مع تعدد المستويات بما يخدم العمل الفني.

في نهاية اللقاء هنأ د.عثمان شعلان رئيس الجامعة عميد الكلية والفنانين أصحاب الأعمال الفنية علي مجهوداتهم المتميزة وإبداعاتهم  الفنية في سبيل إثراء الذوق الفني العام من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة بالمعرض  متمنياً لهم دوام التميزوالتوفيق. 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق