• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال زيارتهم لكليتى صيدلة بنين ودراسات انسانية بنا

رئيس جامعة الأزهر يستقبل فريق ضمان الجودة
استقبل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور اشرف عطية البدويهى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات صباح اليوم فريق مراجعة هيئة ضمان الجودة والاعتماد الذى يضم قامات علمية كبيرة من مختلف الجامعات المصرية.



استقبل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور اشرف عطية البدويهى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات  صباح اليوم فريق مراجعة هيئة ضمان الجودة والاعتماد الذى يضم قامات علمية كبيرة من مختلف الجامعات المصرية.
وعبر رئيس جامعة الأزهر عن سعادته بزيارة وفد هيئة ضمان الجودة مؤكدا أن الأزهر الشريف هو القوى الناعمة لمصر، لافتًا إلى أنه ومع تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي برئاسة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كانت مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة تساير هذا التطور الإيجابي الكبير من خلال التأكيد على أن  قارة  أفريقيا قارة  واعدة  

  حيث تم اختيار جامعة الأزهر لتكون مقرًا لاتحاد الجامعات الأفريقية بجانب استضافة جامعة الأزهر لفعاليات الأولمبياد الرياضي الأول لشباب جامعات أفريقيا الشهر الماضي وكل هذه الفعاليات تم تنظيمها برعاية كريمة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعم من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وتأكيدًا على هذه النجاحات تم اعتماد 14 كلية مختلفة بجامعة الأزهر إضافة إلى دخول 7 كليات أخرى في طريقها للاعتماد من خلال زيارات مراجعة للفرق  المختلفة من هيئة ضمان الجودة.

مضيفًا أن قطاع الطب في جامعة الأزهر يقدم خدمات مجتمعية في مختلف محافظات الجمهورية من خلال خمس مستشفيات جامعية بالقاهرة وأسيوط ودمياط إضافة إلى مستشفى جامعة الأزهر التخصصي التي قامت بتضميد  جراح مصابي أحداث مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء بجانب توقيع الكشف الطبي على أسرهم.

وتابع، إضافة إلى ذلك يضم الأزهر الشريف طلابًا وافدين من أكثر من 100 دولة يبلغ عددهم حوالى 33 ألف طالب وطالبة حيث يعد هؤلاء الطلاب سفراء للأزهر الشريف في بلادهم، وللعلم فقد شغل خريجي الأزهر أماكن مرموقة فمنهم من أصبح رئيسا للجمهورية، ومن تولى رئاسة الحكومة إضافة لتولي مناصب وزارية وسفراء ومفتين ومعلمين، وهذا بدوره يؤكد عالمية رسالة الأزهر الشريف، المستمدة من عالمية رسالة الإسلام.

جدير بالذكر أن فريق هيئة ضمان جودة التعليم يتفقد كليتي الصيدلة بنين بالقاهرة والدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة في إطار تقدمهم للحصول على الاعتماد ضمن 7 كليات أخرى جاري عمل زيارات مراجعة لهذه الكليات بالقاهرة والأقاليم.

حضر اللقاء الدكتوره راجية طة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة للتعليم الأزهرى  والدكتوره جيهان شعبان عميدة كلية البنات الأزهرية بطيبة سابقا والدكتور محمد الشربينى مدير مركز ضمان الجودة والتدريب بجامعة الأزهر  والدكتور لطفى دياب عميد كلية الصيدلة بنين والدكتور عبد الناصر المغازى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور مصطفى الشافعى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتوره تحية ابو شعيشع عميدة كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق