اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس الوزراء يتفقد المنطقة الإستثمارية ببنها بنسبة تنفيذ 97٪
إستقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار لزيارة المنطقة الاستثمارية الجديدة ببنها والتي بلغ نسبة التنفيذ فيها 97% ومن المقرر ان تدخل الخدمة قريبا.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

زار رئيس الوزراء خلال الجولة مركز خدمة المستثمرين بالمنطقة واستمع لشرح حول المنطقة والتي تتضمن ١٦٥ وحدة صناعية يتم العمل عليها، مع إنشاء ١٦ منفذ بيع، ومنطقة مرافق عامة علي مساحة المنطقة ٤٦ فدان منها  ٣٥٪ نسبة المباني حيث تفقد مدبولي نموذجين لهناجر الصناعات الصغيرة والمتوسطة التى تضمها المنطقة الاستثمارية.

ووجه رئيس الوزراء خلال الجولة بسرعة إنهاء إنجاز المنطقة التي تشتمل علي  مركز لريادة الأعمال ومركز حضري للمرأة ومبنى دفاع مدني ومسجد سعة ٢٠٠ مصلي، ونقطة اسعاف، ومركز خدمات للمستثمرين.

فيما قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ان المنطقة الاستثمارية مقامة علي مساحة 69 ألف متر مربع وتضم  165 وحدة صناعية وتوفر ما يزيد عن 10 آلاف فرصة عمل لشباب القليوبية والمحافظات المجاورة ومخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة حيث جري الانتهاء من كل التراخيص والمرافق، تيسيرا على المستثمرين للبدء فى العمل الفورى عقب انتهاء أعمال الإنشاءات فى المشروع. 

أضاف المحافظ انه من المقرر ان تساهم المنطقة بدرجة كبيرة في تطوير الإستثمار في مجالات الإنتاج الغذائي، موضحا أنه شارك في إنجاز هذه المشروع الضخم ما يزيد عن 2500 عامل ومهندس وإداري. 

أشار المحافظ  أن المشروع يتضمن منطقة تجارية مكونة من 16 منفذ بيع بإجمالى 6624 مترا مربعا، إلى جانب المنطقة الإدارية والتى تتكون من 9 مبان إدارية، إلى جانب المركز الحضرى للمرأة، ومركز ريادة الأعمال، ومركز خدمات المستثمرين، ومبانى خدمات العاملين على مساحة 2020 مترا مربعا، وملعب نجيل صناعى، ومبنى الدفاع المدنى، ونقطة إسعاف، إلى جانب منطقة مرافق عامة بمساحة 4800 متر مربع.

أوضح المحافظ ان شروط حجز الوحدات تتمثل في التسجيل على البوابة الإلكترونية للخريطة الاستثمارية أو من خلال مركز خدمات المستثمرين أو من خلال المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب ببنها بالإضافة إلي  ملئ وتقديم طلب حجز الوحدة خلال موعد تلقي العروض. 

أضاف المحافظ  ان طلب التقديم يتضمن المستندات والأوراق المنصوص عليها بكراسة الشروط بجانب دفع مبلغ 5 ألاف جنيه مصري مقابل خدمات الهيئة حيث  يتم مراجعة الخطوات بالتفصيل عن طريق دليل المستخدم لإنشاء حساب على الخريطة الاستثمارية الموجودة بالمكتبة الافتراضية بالموقع أو الاتصال على الخط الساخن 16035.

اوضح المحافظ  ان الإعلان عن المستحقين سيتم عبر البوابة الإلكترونية حيث يجري إخطار المستثمرين بالوحدات المخصصة لهم عبر البريد الإلكتروني ومساحة العمل الخاصة بهم خلال 90 يوم من تاريخ بدء إجراءات التقديم علي ان يتم سداد مبلغ التأمين إيجار سنة خلال شهر من تاريخ الإخطار بالتخصيص وذلك عبر البوابة الإلكترونية باستخدام كروت الائتمان، أو بحساب الهيئة العامة للاستثمار. 

كما أن التعاقد سيتم بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد، وسيتم إصدار كافة الموافقات والتراخيص اللازمة للمشروعات من الهيئة العامة للاستثمار بإجراءات مُيسرة، وذلك وفقا لأحكام قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.

أكد المحافظ  أن المشروع يخدم أبناء المحافظة بهدف القضاء  على نسبة البطالة التى تواجه العمالة الكثيفة الموجودة بالمحافظة، حيث إنه يتم التعاقد بالمشروع بنظام الإيجار كل 5 سنوات، مشيرا ان أعمال الطرح للحجز فى المشروع بدات ديسمبر الماضي من خلال الانتهاء من كل أعمال البنية التحتية التى تسهل عمل أى مشروع بالمحافظة إلى جانب منع أصحاب تلك المشروعات من التعامل مع المحليات، حيث يتم إنهاء كل التراخيص اللازمة للمستثمر.

من جانبها بدأت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  في طرح كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بطرح 147 وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية الجديدة و في مقر الخدمات بالهيئة والمنطقة بعزبة نجيب ببنها بمقابل مبلغ 2000 جنيه.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق