• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس الوزراء يؤكد حرص مصر على تعزيز آليات العمل العربي المشترك
استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سليمان بن عبد الله الحمدان، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ووزير الخدمة المدنية السعودي، والوفد المرافق له من وزراء الخدمة المدنية والتنمية الإدارية العرب.


استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سليمان بن عبد الله الحمدان، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ووزير الخدمة المدنية السعودي، والوفد المرافق له من وزراء الخدمة المدنية والتنمية الإدارية العرب.
 
وحضر اللقاء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والمهندسة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط لشئون الإصلاح الإدارى.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء يأتى في إطار اهتمام رئيس الوزراء باستقبال وزراء التنمية الإدارية والخدمة المدنية العرب الذين يزورون القاهرة حاليا لحضور الاجتماع السنوى للمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

 
وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على أهمية الاجتماع السنوي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، لما بات يمثله ملف الإصلاح الإداري من أهمية متزايدة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية، لاسيما وأن تجارب الدول أثبتت أن الإصلاح الإدارى وتطوير الموارد البشرية يمثل ركناً لازماً ولا غنى عنه من أجل إنجاح التجارب التنموية.

ومن جانبها أثنت الدكتورة هالة السعيد على الدور المهم الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الإدارية منذ أوائل الستينيات في الارتقاء بالقدرات الإدارية للدول العربية. 

وأضافت وزيرة التخطيط أنه تم إطلاع الوزراء العرب على خطط الحكومة المصرية لنقل المصالح الحكومية والوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا خطة الحكومة للتحول الرقمى وميكنة الخدمات الحكومية، وهى الخطط التي تستهدف وضع نظام كفء وفعال يواكب أحدث نظم الإدارة فى العالم، وكذا الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تطرقت الوزيرة إلى الدور المهم الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، في تخريج كوادر شابة ومؤهلة وقادرة على مواجهة التحديات.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن رئيس المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للتنمية الإدارية ووزير الخدمة المدنية السعودي أشاد خلال اللقاء بالمشروعات الطموحة التي تنفذها مصر، وفى مقدمتها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتحول الرقمي، مؤكداً أهمية تلك المشروعات ليس لمصر فحسب، وإنما لكل الدول العربية في إطار سعى المنظمة العربية للتنمية الإدارية في نقل الخبرات والتجارب الرائدة والناجحة بين الدول العربية، لاسيما وأن الثورة الصناعية الرابعة تفرض آليات مختلفة ومتطورة فى العمل الإدارى. 

كما وجه وزراء الخدمة المدنية العرب المشاركين في اللقاء، الشكر للحكومة المصرية على دعمها للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، التي تستضيف القاهرة مقرها الدائم.

واختتم رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على حرص مصر على تعزيز آليات العمل العربي المشترك، مؤكداً استعداد الحكومة المصرية لنقل خبراتها وتجاربها في الإصلاح الإدارى والتحول الرقمى إلى الدول العربية الشقيقة، سواء من خلال التعاون داخل التجمعات الإقليمية والمنظمات المتخصصة مثل المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أو من خلال أطر التعاون الثنائي المختلفة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

 جمعية صوت شباب مصر تنظم النسخة الثانية من معسكر سفراء التنمية المستدامة

يهدف المعسكر إلى غرس روح المواطنة في نفوس الشباب والمشاركة في صنع القرار باعتبارهم كوادر وقادة المستقبل، إضافة إلى اتحاة الفرصة للابتكار والإبداع وتأهيل الشباب الأفريقي ليكون قائد صانع قرار ويشعر بالانتماء والمسؤولية تجاه الأخذ بيد وطنه الأكبر للأمام وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة الاتحاد... المزيد

 إجادة اللغة الفرنسية أو الإنجليزية.. ننشر شروط الاشتراك بدورة اتحاد الصحفيين الإفارقة

وقال «عبدالرحيم» في تصريحات صحفية، إن شروط المشاركة في الدورة: «إجادة اللغة الفرنسية أو الإنجليزية، لم يسبق للمتقدم المشاركة في الدورات السابقة، وألا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة»، مؤكدًا أن التقديم سيكون لدى مركز المعلومات بالنقابة في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر... المزيد

اليوم.. فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية لأفضل أعمال عام 2018

وقال محمود كامل المشرف على المسابقة - إن المسابقة تتضمن 12 فرعاً في مسابقة جوائز الصحافة المصرية وهم: (التصويرالصحفي، الإخراج، الكاريكاتير، التحقيق الصحفي، الحملات الصحفية، الحوار الصحفي، التغطية الخارجية، الصحافة الاقتصادية، الصحافة الرياضية، الصحافة الثقافية، الصحافة الفنية، صحافة الفيديو)..... المزيد

الشباب والرياضة تطلق مسابقة " نقطة مياه تساوي حياة "

،وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري من خلال نشر سؤال المسابقة بصفة يومية والإعلان عن الفائزين في آخر كل شهر وتتضمن جوائز المسابقة 300جنيه لعدد 2 فائز بصفة يومية ..   وياتى ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة  بمناقشة القضايا الهامة والموضوعات المطروحة على الساحة والتي من أهمها... المزيد

الخارجية تخاطب سفارات المانيا وايطاليا والصين بشأن انشاءات سد النهضة

حيث أعرب نائب وزير الخارجية عن إستياء مصر لمواصلة تلك الشركات العمل في السد رغم عدم وجود دراسات حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لهذا السد على مصر، وكذلك رغم علمها بتعثر المفاوضات بسبب تشدد الجانب الأثيوبي. وأوضح نائب وزير الخارجية أن عدم إجراء الدراسات وعدم التوصل إلى اتفاق على... المزيد

اترك تعليق