رئيس المجلس السيادي في السودان يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي

غادر مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الثلاثاء ، الفريق اول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في السودان ، بعد زيارة للبلاد استغرقت عدة ساعات ، التقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي .




 

قالت مصادر بالمطار ان  البرهان غادر علي طائرة خاصة وتم انهاء اجراءات سفره باستراحة رئاسة الجمهورية بالمطار ، وكان في وداعه عدد من المسئولين .

ورحب الرئيس السيسي بأخيه الفريق عبد الفتاح البرهان بالقاهرة، مشيراً إلى الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، والترابط التاريخي بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، ومؤكداً الموقف المصري الاستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق، وحرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية، من أجل شعبي البلدين.

كما أشار الرئيس خلال استقباله الي هان إلى متابعته الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية إقليمياً ودولياً، مؤكداً مساندة مصر لإرادة وخيارات القيادة السياسية في السودان الشقيق في صياغة مستقبل بلادهم، ومرحباً بكافة الجهود التي من شأنها مساعدة السودان على مواجهة الأزمة الاقتصادية لما فيه صالح الشعب السوداني، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار والسلام الإقليميين.

 

من جانبه؛ أكد الفريق البرهان متانة الروابط التاريخية المتأصلة بين مصر والسودان، مشيداً في هذا السياق بالجهود المتبادلة لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين، ومؤكداً حرص السودان مصر على مواصلة التنسيق مع مصر في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق