هيرميس
رئيس الشهر العقاري: رسوم تسجيل العقارات ثابتة منذ 2006.. فيديو

أكد الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن الرسوم التسجيل العقارات ثابتة منذ 2006.
 



أوضح ياقوت خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن الرسوم مقسمة على شرائح من متر إلى 100 متر بواقع 500 جنيه، ومن 100 متر إلى 200 متر بواقع 1000 جنيه، ومن 200 إلى 300 متر بـ1500، و300 متر فيما أقصى 2000 جنيه، مؤكدا أن رسوم التسجيل تشمل رسوم المساحة.


ولفت رئيس الشهر العقاري إلى أن هناك ثلاث طرق لسداد الرسوم المستحقة تشمل السداد النقدي، أو عن طريق الشبكات مقبولة الدفع،  أو عن طريق الحوالات البريدية.


وأشار رئيس الشهر العقاري، إلى أن الأحكام لا يتم التصديق عليها في نقابة المحاميين، مضيفا أن نسبة 1% من رسوم يتم تصديق لنقابة المحامين على العقود.


ونوه أن الشهر العقاري كان يقوم بتسجيل الوحدات السكنية بدون أموال قبل عام 2013، موضحا أنه كان يتم عمل نموذج 38 ضرائب وإرساله إلى مصلحة الضرائب التي كانت مخولة بتحصيل الضرائب.


يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال اجتماع الحكومة اليوم بتشكيل لجنة من الوزارات المعنية، وعلى رأسها؛ العدل، والمالية، والتنمية المحلية وممثلو عدد من الجهات؛ لتيسير إجراءات التسجيل العقاري.


ووجه مدبولي بشرح إجراءات التسجيل والهدف منها للمواطنين، على أن يراعي مسئولو الوزارات والأجهزة المعنية تبسيط إجاباتهم في الرد على استفسارات المواطنين في هذا الشأن؛ حتى لا تُـتْرك الساحة لبث الشائعات ونشر المعلومات المغلوطة حول هذا الموضوع.
كما كلف مدبولي الوزراء المعنيين بسرعة عقد اجتماع لهذه اللجنة، وعرض نتائج أعمالها على مجلس الوزراء.


ووفقا لـ قانون الشهر العقاري الجديد تصل أقصى رسوم للتسجيل إلى ألفي جنيه، بينما تصل قيمة الرسوم إلى 500 جنيه للوحدة البالغ مساحتها 100 متر، و1500 جنيه للوحدة البالغ مساحتها 200 متر، وألفي جنيه إذا تخطت المساحة 300 متر.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق