بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس الجالية المصرية برومانيا: الاعتداء على المواطن المصري غير آدمي وستتم استعادة حقه ورد كرامته
أكد د. عبدالله مباشر نائب رئيس الجالية المصرية برومانيا أن السفير صلاح عبدالصادق سفير مصر برومانيا مهتم جدا بما حدث للمصري حسن سلامة على الطائرة الرومانية

 

 

إقرأ أيضاً

رسالة غامضة من احمد سعد بعد تأجيل حبس سمية الخشاب

الزمالك يكشف موقفه النهائى من ضم صالح جمعة

احلام تعلن عن مفاجأة للمصريين

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

وفاة عمرو زكى

هل يحسب ثواب ختمة القرآن المجمعة بين مجموعة من الأصدقاء؟..فيديو

الاهلى يعلن أسباب الانسحاب من اتفاقية استاد السلام

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


خاص : الجمهورية اون لاين

أكد د. عبدالله مباشر نائب رئيس الجالية المصرية برومانيا أن السفير صلاح عبدالصادق سفير مصر برومانيا مهتم جدا بما حدث للمصري حسن سلامة على الطائرة الرومانية هو واسرته مضيفا ان الوزيرة نبيلة مكرم مهتمة جدا بالموضوع وجرت محادثات طويلة بين الوزيرة والسفير المصري في رومانيا، 


اضاف رئيس الجالية المصرية برومانيا في تصريحات خاصة للجمهورية  أن الاعتداء على المواطن المصرى حسن سلامة، انما هو موقف غير آدمى، وشرطة المطار لم تتعامل بحرفية مع الأسرة المصرية، بخلاف ما تسير عليه رومانيا من التمسك بالقانون".


كما ان رومانيا دولة تحافظ على مشاعر الحيوانات ودائما تقوم بعمل حملات إعلامية لإنقاذ الحيوانات، فالموضوع لم ينتهِ بعد والاتصالات مع السفير المصرى برومانيا والجهات المعنية تجرى على قدم وساق ومع شركة الطيران الرومانية لاستعادة حق المواطن المصرى ورد كرامته".


اوضح د. عبد الله مباشر إن الإعلام والشعب الروماني فى حالة غضب لما حدث، ويدينان الأمر بشدة، ويهتمان جدا بالموضوع، وإن شاء الله المواطن هياخد حقه، وهى نقطة سوداء فى سجل مرتكبى الواقعة بالفعل".


كان المواطن المصري  حسن سلامه اثناء سفره هو   واسرتة على متن الطائرة الرومانية رحلة رقم 0101 وحيث كانوا ترانزيت فى مطار بوخارست الدولى فى رحلة قادمه من فرنسا متجهة للقاهرة وبدأت مشادة بين إيمان، 49 عامًا، زوجة المواطن المصري حسن سلامة، ومضيفة بالطائرة، بسبب أن زوجة المصري جلست على مقعد بجوار مخرج الطوارئ ووضعت حقيبتها أيضا بجوار هذا المخرج، مشيرًا إلى أنه من المعروف أن هذا المخرج لا يجلس بجواره إلا أمن الطائرة، للتصرف حال حدوث أي أزمة في الطائرة.   


وأن مضيفة الطائرة طلبت من زوجة حسن المصري الانتقال لمقعدها في الطائرة ووضع حقيبتها في حافظة الحقائب بالطائرة، إلا أن زوجة حسن رفضت، مؤكدًا أن زوجة حسن أكدت له في اتصال بينمها أنهالم تكن تفهم ما تقوله المضيفة جيدا،وأن حقيبتها كان بها أوراق مهمة وأموال وذهب، ولا يمكن وضعها في مكان الحقائب الطائرة.
  
ثم تحولت المناقشة لمشادة مع رفض زوجة حسن المصري النهوض من مقعدها، ثم جاء كابتن الطائرة وتصاعدت المشادة إلى أن بثقت زوجة حسن المصري في وجة كابتن الطائرة بعد تعرضها للإهانة، ليطلب منها الكابتن النزول من الطائرة، لكنها رفضت النزول من الطائرة.
هناك تدخل حسن سلامة المصري لرفض إهانة زوجته، ليطلب منهم طاقم الطائرة النزول هو وزوجته وابنه، رفض حسن المصري تطور الأمر إلى طلب أمن المطار من قبل كابتن الطائرة.


و أن أفراد الأمن تعاملوا مع حسن بطريقة غير آدمية، مضيفا ” لو كان معاه متفجرات لم يتعاملوا معه بهذه الطريقة”، وهو ما تسبب في حالة من الهلع داخل الطائرة، بعد ما يقرب من 8 دقائق يحاول الأمن إجبار حسن سلامة وأسرته من الهبوط من الطائرة كما شاهدنا بالفيديو واكيد الوقت كان اطول بكثير


وتم نزول حسن وزوجته من الطائرة، وذهبت زوجته إلى المستشفى وظل حسن مقيدا لمدة ساعتين بالحديد في يديه في حجز مطار بوخارست، ولغوا التذاكر الخاصة به ومنعوه من السفر.


ثم تم شراء تذاكر جديدة للسفرمن بوخارست إلى شرم الشيخ في مصر عبر مطار اسطنبول بتركيا، نظرا لعدم وجود طيران مباشر 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق