اعلان جوجل
مصلحة الضرائب المصرية
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس البرلمان العربي يدعو لإنهاء الصراعات في عدد من الدول

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي ، رئيس البرلمان العربي " أن  دعم القضايا العربية الكبرى والاستراتيجية، وتعضيد العمل العربي المشترك خدمةً لمصالح أمتنا العربية، هو أساس عمل البرلمان العربي , مؤكدا متابعة البرلمان العربي  لمحاولات واتصالات تقوم بها قوة الاحتلال مع دول عالمية كبرى بهدف ضم الجولان السورى المحتل إلى قوة الاحتلال الغاشمة، مستغلة الظروف الاستثنائية التي تمر بها دولة سوريا الشقيقة .جاء ذلك فى كلمته أمام الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثالث الفصل التشريعي الثاني التى عقدت اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية .

وجدد السلمي رفض البرلمان العربي كل الممارسات التي تقوم بها سلطة الاحتلال، وسياستها المدانة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للجولان السوري المحتل، ومعروض على هذه الجلسة مشروع قرار بشأن التصدي لمخطط تغيير الوضع القانوني القائم للجولان العربي السوري المحتل.

وشدد السلمي على " إن حجم التحديات التي تواجهها الأمة العربية جسيمة، وصلت لدرجة عالية من الخطورة، فالقضية الفلسطينية قضية العرب الأولى تشهد تطورات خطيرة ومعقدة في ظل انقسام فلسطيني حاد ووقف للمساعدات الإنسانية وتهويد للقدس ومصادرة الأراضي والتحريض على السلطة الوطنية الفلسطينية؛ وتنامى الدور السلبي للقوى الإقليمية المجاورة للعالم العربي، إلى أن وصل الأمر أن تقوم هذه القوى بالتفاوض فيما بينها وفي اجتماعات علنية لتقرير مصير بعض الدول العربية، والعالم العربي لا يحرك ساكناً بل يقف موقف المتفرج.

وحذر رئيس البرلمان العربي من خطورة هذه التحديات، كما حذر من خطورة  استمرار بعض وسائل الإعلام العربية المؤثرة في التحريض على إسقاط الأنظمة العربية دون الإكتراث لما يترتب على ذلك، من غياب للأمن وتفتيت للمجتمعات ونهب للثروات وهدم للمكتسبات. 

ودعا السلمى الى  وقفة عربية صادقة، تواجه هذه التحديات الجسيمة، هدفها إنهاء الصراعات القائمة في بعض الدول العربية، حفاظاً على وحدتها وسلامة أراضيها وأمن شعوبها، ونحن على أعتاب عقد قمة عربية قريباً في دولة تونس الشقيقة، أدعو باسم البرلمان العربي ممثل الشعب العربي إلى التضامن العربي، الذي أساسه وحدة مصير الشعوب والدول العربية، وفق رؤية عربية شاملة وفاعلة، تحافظ على أمن واستقرار الدول العربية وتحقق مصالح شعوبها، ومعروض اليوم أمامكم، مشروع "الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات" لمناقشتها وإقرارها لرفعها للقمة العربية في اجتماعها القادم في الجمهورية التونسية.

ونوه رئيس البرلمان العربي بأن افتتاح الجلسة الثالثة من دور الإنعقاد الثالث، يأتي انعقادها بعد جلسة الاستماع الخاصة بالسودان الشقيق، التي توجت بصدور بيان تضامن مع جمهورية السودان وقعه المشاركون دعماً لطلب السودان في رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، تقديراً لجهود جمهورية السودان الجادة في مكافحة الإرهاب وحفظ السلام.

وثمن رئيس البرلمان العربي  عالياً تأسيس كيان الدول العربية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن الذي دعت له المملكة العربية السعودية، ويضم سبع دول عربية بهدف تعزيز التنسيق والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية والأمنية، ونؤكد دعمنا التام لقوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن، مشددين على ضرورة التصدي لخطر التدخل الخارجي من بعض الدول الإقليمية والدولية في شؤوننا الداخلية، والوقوف بوجه مخططات الإرهاب المقيت لضرب وحدة وسلامة دولنا ومجتمعاتنا العربية، مجددين مساندتنا للدول العربية في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذا العدو البغيض، كما نؤكد دعمنا للدول العربية الأقل نمواً من خلال خطة البرلمان العربي لدعم هذه الدول.

وقدم السلمي التهنئة  باسم البرلمان العربي  لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً بمناسبة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقى للعام 2019م، ونحن على يقين بأن قيادة فخامته للاتحاد الافريقي، سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز وتقوية العلاقات العربية الإفريقية لما فيه خير الشعبين العربي والإفريقي.

وإليكم النص الكامل لكلمة رئيس البرلمان العربي :

كلمة

الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي أمام الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثالث الفصل التشريعي الثاني 12 فبراير 2019م

القاهرة – جمهورية مصر العربية

أصحاب المعالي أعضاء البرلمان العربي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نفتتح باسم الله تعالى الجلسة الثالثة من دور الإنعقاد الثالث، التي يأتي انعقادها بعد جلسة الاستماع الخاصة بالسودان الشقيق، التي توجت بصدور بيان تضامن مع جمهورية السودان وقعه المشاركون دعماً لطلب السودان في رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، تقديراً لجهود جمهورية السودان الجادة في مكافحة الإرهاب وحفظ السلام.

أصحاب المعالي أعضاء البرلمان العربي:

إن حجم التحديات التي تواجهها الأمة العربية جسيمة، وصلت لدرجة عالية من الخطورة، فالقضية الفلسطينية قضية العرب الأولى تشهد تطورات خطيرة ومعقدة في ظل انقسام فلسطيني حاد ووقف للمساعدات الإنسانية وتهويد للقدس ومصادرة الأراضي والتحريض على السلطة الوطنية الفلسطينية؛ وتنامى الدور السلبي للقوى الإقليمية المجاورة للعالم العربي، إلى أن وصل الأمر أن تقوم هذه القوى بالتفاوض فيما بينها وفي اجتماعات علنية لتقرير مصير بعض الدول العربية، والعالم العربي لا يحرك ساكناً بل يقف موقف المتفرج، وما زاد من خطورة هذه التحديات، هو استمرار بعض وسائل الإعلام العربية المؤثرة في التحريض على إسقاط الأنظمة العربية دون الإكتراث لما يترتب على ذلك، من غياب للأمن وتفتيت للمجتمعات ونهب للثروات وهدم للمكتسبات، كل ذلك يستوجب وقفة عربية صادقة، تواجه هذه التحديات الجسيمة، هدفها إنهاء الصراعات القائمة في بعض الدول العربية، حفاظاً على وحدتها وسلامة أراضيها وأمن شعوبها، ونحن على أعتاب عقد قمة عربية قريباً في دولة تونس الشقيقة، أدعو باسم البرلمان العربي ممثل الشعب العربي إلى التضامن العربي، الذي أساسه وحدة مصير الشعوب والدول العربية، وفق رؤية عربية شاملة وفاعلة، تحافظ على أمن واستقرار الدول العربية وتحقق مصالح شعوبها، ومعروض اليوم أمامكم، مشروع "الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات" لمناقشتها وإقرارها لرفعها للقمة العربية في اجتماعها القادم في الجمهورية التونسية.

أصحاب المعالي أعضاء البرلمان العربي:

إن دعم القضايا العربية الكبرى والاستراتيجية، وتعضيد العمل العربي المشترك خدمةً لمصالح أمتنا العربية، هو أساس عمل البرلمان العربي، ولقد تابعنا محاولات واتصالات تقوم بها قوة الاحتلال مع دول عالمية كبرى بهدف ضم الجولان السورى المحتل إلى قوة الاحتلال الغاشمة، مستغلة الظروف الاستثنائية التي تمر بها دولة سوريا الشقيقة، والبرلمان العربي يرفض كل الممارسات التي تقوم بها سلطة الاحتلال، وسياستها المدانة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للجولان السوري المحتل، ومعروض على هذه الجلسة مشروع قرار بشأن التصدي لمخطط تغيير الوضع القانوني القائم للجولان العربي السوري المحتل.

ونُثمن عالياً تأسيس كيان الدول العربية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن الذي دعت له المملكة العربية السعودية، ويضم سبع دول عربية بهدف تعزيز التنسيق والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية والأمنية، ونؤكد دعمنا التام لقوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن، مشددين على ضرورة التصدي لخطر التدخل الخارجي من بعض الدول الإقليمية والدولية في شؤوننا الداخلية، والوقوف بوجه مخططات الإرهاب المقيت لضرب وحدة وسلامة دولنا ومجتمعاتنا العربية، مجددين مساندتنا للدول العربية في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذا العدو البغيض، كما نؤكد دعمنا للدول العربية الأقل نمواً من خلال خطة البرلمان العربي لدعم هذه الدول.

ويسرني باسم البرلمان العربي أن أتقدم بخالص التهانى والتبريكات لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً بمناسبة تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقى للعام 2019م، ونحن على يقين بأن قيادة فخامته للاتحاد الافريقي، سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز وتقوية العلاقات العربية الإفريقية لما فيه خير الشعبين العربي والإفريقي.

وختاماً،،، أتوجه لكم أصحاب المعالي أعضاء البرلمان العربي بالشكر والتقدير والامتنان، على جهودكم المخلصة وسعيكم المشهود خدمةً لشعبنا العربي الكريم، والشكر للأمانة العامة للبرلمان العربي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية على عملهم في تسهيل انعقاد أعمال هذه الجلسة.

اسأل الله عز وجل أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير وعز وصلاح ونهضة أمتنا العربية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مستندات جديدة تفضح دعم تركيا لمسلحي "داعش" في سوريا

كشفت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل من أجل القضاء على تنظيم "داعش"، بنشر صورة لجواز سفر لأحد مسلحي تنظيم "داعش"، حصل على أختام تؤكد تحركه بحرية من وإلى تركيا، ولمرات عديدة، ما اعتبرته دليلا على دور تركيا في تسهيل دخول وخروج الإرهابيين من وإلى سوريا. وبحسب "سكاي... المزيد

ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الصيني التعاون المشترك

استقبل الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الجمعة، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي يقوم بجولة أسيوية تشمل أيضا باكستان والهند. ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الاستراتيجية السعودية الصينية،... المزيد

بالفيديو.. محلل سوري: يجب تكثيف الجهود الأمنية لضبط الدواعش المختبئين وسط المدنيين

قال حنا صالح، الباحث السياسي، إننا بالمراحل الأخيرة من الحرب ضد تنظيم داعش، لافتًا إلى أن المعركة الأخيرة أخذت من الوقت الكثير باعتبار أن التنظيم أقام الأنفاق والاستعدادات واتخذ من المدنيين دروعًا بشرية. وأضاف صالح خلال مداخلته مع الإعلامية سهام عبد القادر، بالفقرة الإخبارية المذاعة على... المزيد

بالفيديو.. خطيب الأقصى: الاحتلال متحفز للسيطرة على المسجد تحويل باب الرحمة إلى كنيس

قال فضيلة الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، إن رغم من أن مدينة القدس كانت عبارة عن ثكنة عسكرية وسجن كبير ألا أن المقدسيين قد التفوا حول الأقصى واجتمعوا على هدف واحد وهو إعادة فتح مصلى باب الرحمة، لافتًا إلى أن المرابطين استطاعوا فتح المصلى وإقامة صلاة الجمعة... المزيد

شاهد.. نصف مليون شخص ضحية التلوث البيئي في أوروبا سنويًا

  ملايين البشر يموتون سنويا لأسباب مختلفة، ويأتي التلوث البيئي من تلك الأسباب، جاء ذلك خلال التقرير الذي أذاعته قناة الغد، حول تصريحات الوكالة الأوروبية للبيئة في تقريرها السنوي والتي أكدت أن تلوث الهواء في أوروبا يتسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص سنويا، فضلا عن خسائر اقتصادية تقدر بـ... المزيد

الاتحاد الأوروبي ينفذ اتفاق باريس للمناخ بخفض انبعاثات الشاحنات والأتوبيسات.. فيديو 

قرر الاتحاد الأوروبي خفض انبعاثات الشاحنات والأوتوبيسات بنسبة 30%، حتى عام 2030، جاء ذلك خلال التقرير الذي أذاعته قناة الغد، حول تنفيذ الاتحاد لقرارات اتفاق باريس للمناخ الذي أقر عام 2015. وأفاد التقرير بأن النسبة جاءت اقل من الهدف المنشود ولكنها ستكون مؤثرة فعلا إذا ما أدركت ما هو مخطط... المزيد

أسعد بن طارق يترأس وفد سلطنة عُمان في قمة شرم الشيخ

بتكليف من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان يتوجه  السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان  قابوس ،يوم غد السبت إلى  مصر  لترؤس وفد السلطنة المشارك في القمة العربية الأوروبية الأولى المزمع عقدها في مدينة شرم... المزيد

السفارة الامريكية بالقاهرة ..ريادة الاعمال يونيو المقبل بهولندا

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن حكومتي هولندا والولايات المتحدة الأمريكية، ستشاركان في استضافة القمة العالمي لريادة الأعمال لعام 2019، التي تنعقد من 4 إلى 5 يونيو، في لاهاي بهولندا. وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها: «هل أنت رائد أعمال مصري لديه مشروع جاهز للاستثمار؟ هل تتطلع... المزيد

السفارة الامريكية بالقاهرة ..ريادة الاعمال يونيو المقبل بهولندا

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن حكومتي هولندا والولايات المتحدة الأمريكية، ستشاركان في استضافة القمة العالمي لريادة الأعمال لعام 2019، التي تنعقد من 4 إلى 5 يونيو، في لاهاي بهولندا. وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها: «هل أنت رائد أعمال مصري لديه مشروع جاهز للاستثمار؟ هل تتطلع... المزيد

انفجار حذاء رياضي يضع ماركة شهيرة في مأزق

تعرضت الشركة المنتجة للحذاء الرياضي NIKE لموجة انتقادات لاذعة من المتابعين ما تسبب في خسارتها 2 مليون دولار بعد بضع دقائق وذلك بعد مشاهدة رواد التواصل الاجتماعي لــ" لقطة" على اليوتيوب يظهر فيها حذاء نايكي وهو ينفجر. ووضعت مباراة لكرة السلة شركة Nike للأحذية في مأزق بعد أن... المزيد

السعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار ريال

وتسعى المملكة العربية السعودية لمضاعفة حجم صادراتها غير النفطية من 16% الى نسبة 50% بنهاية العقد القادم، وذلك وفقا للمخطط العام لرؤية المملكة 2030 التي تتضمن استراتيجية جديدة للصناعات الوطنية تعمل بشكل متوائم مع مخرجات الاستراتيجية الوطنية للتصدير. منذ العام 2013 تلعب هيئة تنمية الصادرات... المزيد

بالفيديو...شنشل: داعش ما زال يستوطن العراق .. وواشنطن فقدت مصداقيتها

قال المحلل السياسي العراقي، محمد عاصم شنشل، إن الإصرار الأمريكي على أن "داعش" قد سُحق يؤثر على مصداقية الولايات المتحدة، مؤكداً أننا تعودنا وبشكل مستمر على عدم مصداقة الجانب الأمريكي في العديد من الأمور التي يتخذونها. وأضاف شنشل خلال لقاء له ببرنامج "رواء الحدث" على قناة... المزيد

اترك تعليق