بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس البرلمان العربى : رؤية عربية جديدة لمواجهة الجماعات المتطرفة
دعا رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل بن فهم السلمى إلى وقفة عربية لإنهاء الصراعات المستشرية فى بعض دول المنطقة، وفقاً لرؤية عربية شاملة وفاعلة تحافظ على أمن واستقرار هذه الدول.


كتب -اسامة زايد

دعا رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل بن فهم السلمى إلى وقفة عربية لإنهاء الصراعات المستشرية فى بعض دول المنطقة، وفقاً لرؤية عربية شاملة وفاعلة تحافظ على أمن واستقرار هذه الدول.


وقال السلمى - فى كلمته فى افتتاح الجلسة الثالثة من دور الانعقاد  بالجامعة العربية - إننا ندعو ونحن على أعتاب القمة العربية المقرر عقدها فى تونس الشهر المقبل، إلى وقفة عربية لإنهاء الصرعات فى بعض الدول العربية حفاظا على الأمن القومى العربى وأمن وحدة هذه الدول. 


وأضاف "أنه معروض فى جلسة اليوم مشروع الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات للنظر فيها وإقرارها ورفعها للقمة العريبة فى تونس"، وأوضح أن عقد الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث، يأتى بعد جلسة الاستماع الخاصة بالسودان التى توجت بصدور بيان تضامن مع السودان وقعه المشاركون دعماً لطلب السودان فى رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، تقديراً لجهود السودان الجادة فى مكافحة الإرهاب وحفظ السلام.


وأشار إلى أن حجم التحديات التى تواجهها الأمة العربية جسيمة، وصلت لدرجة عالية من الخطورة، فالقضية الفلسطينية قضية العرب الأولى تشهد تطورات خطيرة ومعقدة في ظل انقسام فلسطيني حاد ووقف للمساعدات الإنسانية وتهويد القدس ومصادرة الأراضي والتحريض على السلطة الوطنية الفلسطينية، ولفت إلى تنامى الدور السلبي للقوى الإقليمية المجاورة للعالم العربي.


وقال "لقد وصل الأمر إلى أن تقوم هذه القوى بالتفاوض فيما بينها وفي اجتماعات علنية لتقرير مصير بعض الدول العربية، والعالم العربي لا يحرك ساكناً بل يقف موقف المتفرج"، وأضاف "وما زاد من خطورة هذه التحديات، هو استمرار بعض وسائل الإعلام العربية المؤثرة في التحريض على إسقاط الأنظمة العربية دون الإكتراث لما يترتب على ذلك، من غياب للأمن وتفتيت للمجتمعات ونهب للثروات وهدم للمكتسبات".
ولفت إلى أن كل ذلك يستوجب وقفة عربية صادقة، تواجه هذه التحديات الجسيمة، هدفها إنهاء الصراعات القائمة في بعض الدول العربية، حفاظاً على وحدتها وسلامة أراضيها وأمن شعوبها، ونحن على أعتاب عقد قمة عربية قريباً في تونس، وأدعو باسم البرلمان العربي ممثل الشعب العربي إلى التضامن العربي، الذي أساسه وحدة مصير الشعوب والدول العربية، وفق رؤية عربية شاملة وفاعلة.


وقال "لقد تابعنا محاولات واتصالات تقوم بها قوة الاحتلال مع دول عالمية كبرى بهدف ضم الجولان السورى المحتل إلى قوة الاحتلال الغاشمة، مستغلة الظروف الاستثنائية التي تمر بها سوريا".


وأكد أن البرلمان العربي يرفض كل الممارسات التي تقوم بها سلطة الاحتلال، وسياستها المدانة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للجولان السوري المحتل، وقال "معروض على هذه الجلسة مشروع قرار بشأن التصدي لمخطط تغيير الوضع القانوني القائم للجولان العربي السوري المحتل".


وثمن عالياً تأسيس كيان الدول العربية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن الذي دعت له السعودية، ويضم 7 دول عربية بهدف تعزيز التنسيق والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية والأمنية.. وأكد على الدعم التام لقوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن.


وشدد على ضرورة التصدي لخطر التدخل الخارجي من بعض الدول الإقليمية والدولية في الشؤون العربية الداخلية، والوقوف بوجه مخططات الإرهاب المقيت لضرب وحدة وسلامة الدول والمجتمعات العربية، وجدد المساندة للدول العربية في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذا العدو البغيض، وأكد دعم البرلمان للدول العربية الأقل نمواً من خلال خطة البرلمان العربي لدعم هذه الدول.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اقبال السمالوطي : 2 مليار شخص مهدد بفقدان البصر عالميا ومصر تدعم المكفوفين بكل الإمكانيات

واشارت إلى أن الاتحاد الدولي للمكفوفين أعلن منذ عام 1970 أن بالعصا البيضاء يملك الكفيف الحق في التحرك والتجول في كل الأماكن العامة. جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقتها فى احتفالية اليوم العالمي للكفيف  ( العصا البيضاء) تحت عنوان " معا لمجتمع داعم ودامج للمكفوفين والذي تنظمه المركز... المزيد

صندوق تحيا مصر و جمعية الأورمان يعيدان إعمار 1250 منزلا في  ٤٢ قرية

يأتى ذلك في إطار تنفيذ  المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الأكثر احتياجا.  شهدت الاحتفالية المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف وعدد من قيادات المحافظة وجمعية الأورمان  من جانبه قال تامر عبد الفتاح القائم باعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ان مشروع تطوير ورفع... المزيد

اليوم.. قبول طلبات راغبى التدريب علي 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالى مجانا

 يأتى ذلك اعتبارا من 23 أكتوبر الجاري ولمدة شهر، وذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة القوى العاملة، والمعهد وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن المهن التى سيتم التدريب عليها في فرعي القاهرة والإسكندرية  تشمل: لحام أرجون (TIG)، ولحام ثاني أكسيد الكربون، للحاصلين على... المزيد

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل الحدود الإدارية لأحياء بالجيزة

كما نشرت الجريدة قرار موافقة رئيس الوزراء على  اعتماد كردون مدينة أهناسيا ببنى سويف وتعديل نطاق الوحدة المحلية لمركز كفر الدوار بالبحيرة وتعديل نطاق الوحدة المحلية لمركز أبو المطامير بالبحيرة واعتبار مشروع أقامة محطة رفع الصرف الصحى بمركز المراغة بسوهاج من أعمال المنفعة العامة. وشملت... المزيد

بالأسماء.. ندب عدد من المفتشين القضائيين للعمل بمكتب شئون أمن الدولة

وضمت الأسماء كلا من محمد محمد سمير حسين الغراب، رئيس استئناف بمحكمة الإسكندرية وعمرو محمود صالح الجوهرى ، رئيس استئناف بمحكمة الإسكندرية وأحمد محمد يسرى سويلم حبيب ، رئيس استئناف بمحكمة الإسكندرية، ومحمد  مختار أحمد ذكرى، رئيس استئناف بمحكمة الإسكندرية ومحمد خيرى حسين فخرى ، رئيس استئناف... المزيد

اترك تعليق