أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس "صحتي": القناة تحظى بنسبة مشاهدة عالية.. وهدفنا رفع وعي المواطنيين
أرسل الدكتور السيد العباسي، المستشار الإعلامي ورئيس قناة صحتي،

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
الزمالك يواجه الاهلى فى السوبر بخطة الترجى


أرسل الدكتور السيد العباسي، المستشار الإعلامي ورئيس قناة صحتي، خطابًا إلى وزارة المالية ممثلة في اللواء وائل رفعت الساعي، مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، لتوضيح عدد من النقاط فيما يتعلق بعمل القناة ومطالبها.

 


وأوضح الخطاب، أن قناة صحتي تابعة لوزارة الصحة والسكان تؤدي دور هام وحيوي في الثقافة العربية الصحية، وزيادة الوعي الصحي، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية برعاية صحة المواطن المصري.

 


ويرفق بالخطاب عدد من المستندات التي تثبت أن القناة تحظى بنسبة مشاهدة عالية، حيث تحتل المركز الثاني في نسبة المشاهدة عقب قناة النيل للاخبار، كما تعدد نسبة المشاهدة على اليوتيوب الـ 2 مليون مشاهدة، وهى نسبة مرتفعة، مما يؤكد جدوى القناة، وقيامها بدور حيوي في زيادة وعي المواطن المصري.

 


كما يرفق خطاب من وزير الصحة الأسبق الدكتور فؤاد النواوي إلى وزير المالية في حينها لطلب تعزيز البنود المالية المخصصة لصرف تكاليف الإنتاج الخاصة ببرامج القناة على أساس أنها قناة خدمية، وليست تجارية.

 


أشار الخطاب إلى حجم الإمكانيات التي تمتلكها القناة، والذي يعد تراث علمي وطبي فريد، ومنها ستديو بث مباشر داخل ديوان الوزارة، وكاميرات تصوير حديثة، وأجهزة مونتاج احترافية، بالإضافة إلى مكتبة تضم ما يزيد عن 15 ألف شريط بإجمالي أكثر من 30 ألف ساعة برنامجية، وعدد كبير من الشرائط المسجل عليها عمليات جراحية، وبرامج توعية طبية بمختلف التخصصات.

 


وبناءا على ماسبق، ونظرًا للظروف الراهنة، وتخفيفا للأعباء المالية عن كاهل وزارة الصحة، وتفعيلا لزيادة موارد القناة، والتمويل الذاتي لها.. فأن إدارة قناة صحتي تطلب من وزارة المالية الموافقة على عمل مزايدة فورية بين الوكالات الإعلانية والشركات الراعية لكافة برامج القناة حتى لا يتم إهدارها.

 


كما طالبت  إدارة قناة صحتي إعطاء فرصة للقناة والعاملين فيها مهلة لمدة 3 شهور لا غير لتوفيق الأوضاع، وإيجاد مصادر بديلة للتمويل بعيدا عن ميزانية الوزارة، مع التأكيد على أن جميع العاملين بالقناة يتقدمون بالتنازل عن مستحقاتهم خلال هذه المهلة الأولى والأخيرة لتفعيل دور القناة، وإيجاد مصادر تمويل لها.




No



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق