أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس "المصريين": السيسي أعاد مصر إلى حضن أفريقيا
توجه الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، ورئيس منظمة أفروأكت للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على جهوده الجبارة في خدمة القارة الأفريقية منذ توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي والذي حقق التقارب مع الدول الأفريقية فضلا عن تعزيز التعاون، فيما بينها في كافة المجالات؛ من أجل تحقيق الرخاء والتنمية لشعوبها.

إقرأ أيضاً

صورة لياسمين عبد العزيز وطليقها تثير الجدل بعد شائعة ارتباطها لاحمد العوضى
عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
بعد ظهورها بمايوه .. على غزلان يوجه رسالة لمنة عرفة
اول ظهور لابنة زوجة احمد الفيشاوى .. فيديو
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


وقال "أبو العطا"، خلال المؤتمر الصحفي للمنظمة الأفريقية "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية، لعرض خطتها التنفيذية في قارة أفريقيا خلال عام 2020 بحضور العديد من السفراء الأفارقة لدى القاهرة والمهتمين بالشأن الأفريقي، إن الرئيس السيسي استعاد القارة الأفريقية لمصر مرة أخرى بعد عقود من العزلة، مشيرا إلى أنه يتوجه بالشكر أيضا لوزارة الخارجية لجهودها الجبارة والمضنية في التعاون مع جميع القضايا الأفريقية ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مؤكدا على أنه لولا جهود وزارة الخارجية لما خرجت منظمة "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية، للنور.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن الرئيس السيسي بذل مجهودا جبارا منذ توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي، والسياسة المصرية تجاه أفريقيا تغيرت بشكل كامل منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، مشيرا إلى أن السياسة المصرية أصبحت واضحة في توجهها تجاه القارة الأفريقية، لافتا إلى أن القارة الأفريقية تعد امتدادا طبيعيا لمصر، وهناك تاريخ طويل من التعاون بين الدول الأفريقية ومصر.

وأوضح أن مصر أصبح لها سياسة ثابتة ومستقرة تجاه أفريقيا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، حيث تحتل القارة الأفريقية أهمية كبيرة لدى مصر في الوقت الحالي، مؤكدا أن الرئيس السيسي أعاد مصر إلى حضن إفريقيا مرة أخرى.

وكشف الدكتور حسين أبو العطا، رئيس منظمة أفروأكت، عن خطة المنظمة خلال عام 2020 باستحداث وحدة للدراسات والبحوث بالمنظمة والتي ستكون بمثابة مركزا للتفكير للمنظمة حيث تتناول كافة قضايا الأفريقية السياسية والثقافية والاقتصادية بمنظور علمي رصين، كما تعمل علي إحداث التقارب العلمي والفكري بين النخب المصرية ونظيرتها العلمية.

وأشار إلى استعداد المنظمة لإطلاق حدث سياحي تنافسي كبير يساعد على تشجيع السياحة الأفريقية البينية كما سيساعد على ترويج الوجهات السياحية الأفريقية لكافة دول العالم، وسيعلن عنه في مؤتمر خاص قريبا.

ولفت إلى أن مقدرات القارة الذهبية "أفريقيا" ثرية، مشيدا بالاهتمام المصري بالبعد الأفريقي وتوطين العلاقات في كافة المناحي، مشيرا إلى ضرورة نسج خريطة استثمارية مفصلة تحتوي إمكانياتنا ومواردها الغنية.

وأكد أن مصر لديها رصيد كبير لدى الدول الأفريقية لم يكن مستخدم في السابق، ولكن الوضع تغير الآن، حيث تولت مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وقام الرئيس السيسي بعدد كبير من الزيارات على مستوى القارة الأفريقية مؤخرا.

ولفت إلى أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الرئيس السيسي وأجهزة الدولة المختلفة بالاهتمام بالعلاقات مع أفريقيا؛ لأن الرئيس السيسي يعي جيدا أهمية ومكانة القارة الأفريقية بالنسبة لمصر.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق