هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

د. علي عبد العال: المجلس قدم مشروع التعديلات للشعب المصري رغبة في الاستقرار والتنمية

أكد د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب اننا التزمنا احكام الدستور والتطبيق الحرفي للائحة وأن البرلمان كان البرلمان ساحة حقيقية للحوار، ومنصة للرأي والرأى الآخر، فقدم للشعب المصرية مشروع التعديلات  املا ورغبة في استقرار الوطن المؤدي للتنمية.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها أمام اعضاء مجلس النواب بمناسبة التصويت على تعديل بعض مواد الدستور.. هذا نصها:

 قبل الانتقال إلى المواد مباشرة أود أن أذكر أنه فى هذا اليوم نختتم ما بدأناه من مشوار نظر التعديلات الدستورية منذ شهر فبراير الماضى، الذى كان مليئا بإجراءات طويلة ومركبة، لكنها كانت دقيقة وواثقة.


وعلى مدار أكثر من شهرين كاملين كما سبقت الإشارة، التزمنا أحكام الدستور والتطبيق الحرفى للائحة، والقواعد والأسس البرلمانية، إدراكا منا لواقع المسئولية، وحرصاً من جانبنا على القيام بالواجب الوطنى على أكمل وجه.


لقد كان البرلمان ساحة حقيقية للحوار، ومنصة للرأي والرأى الآخر، استمعنا بانصات، استمعنا بغرض الفهم لا بغرض الرد استفدنا بالرأى والرأى الآخر، ولقد أنار لنا الرأي الآخر الطريق في بعض الأحيان.


لقد حرصنا على دعوة الجميع، واستمعنا للجميع، وأتوجه هنا بالشكر لجميع من شاركونا جلسات الحوار المجتمعى البناءة من رجال السياسة، والأحزاب، والثقافة، والإعلام، والقضاء، والدين، والعمل النقابى وغيرهم، حيث استجاب البرلمان لكثير مما دار بها، وهو ما يؤكد أن التعديلات الدستورية لم تكن سابقة التجهيز أو معلبة، بل كانت وليدة تفاعل الآراء، كما أنها تؤكد حرص المجلس الجاد والحقيقى على الوصول إلى أفضل الأطروحات والأفكار والصياغات الممكنة.


والدستور هو الوثيقة الأسمى والأعلى التي تحدد شكل الدولة، ونظامها السياسى، وسلطاتها، وعلاقات مؤسساتها، ونظام الحكم فيها، وهو أهم عمل برلمانى على الإطلاق.


والدستور في النهاية جهد بشرى، وليد الرحلة، وانعكاس الظروف، ومشروع التعديلات المقدمة والتي نظرها مجلسكم الموقر هو جهد مكمل للجهد الذى بدأه الشعب في نضاله في 25 يناير و 30 يونيه ضد أي محاولة لتغيير مقومات الدولة ومبادئها الأساسية.
والشجاعة تقتضى في لحظة أن نتوقف وننظر إلى دستورنا ومدى الضرورة وحاجة المجتمع ومصلحة البلاد إلى التعديل، لرسم صورة أفضل لمستقبل أولادنا وبلادنا، حتى نصل لخير مصر والمصريين.


إن مجلس النواب في هذا اليوم العظيم، يقدم للشعب المصرى مشروعاً للتعديلات الدستورية اجتهد فيه قدر استطاعته، راغباً في تحقيق الاستقرار المؤدى للتنمية، وتبقى الكلمة الأولى والأخيرة لأبناء الشعب، ولهم وحدهم.


لقد كان حرصنا على الوصول إلى تحقيق العدالة السياسية واضحاً، واستجبنا واقتنعنا بالرأى المعارض الذى أتاح لنا أفكاراً استفدنا منها، وطبقنا الديمقراطية، والزمنا أنفسنا بها.


لقد تحمل هذا المجلس الكثير، وسوف يحكم التاريخ كيف كان لهذا المجلس دور في التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، فساهم في استقرار البلاد، ودفع عجلة التنمية والتطوير في الإصلاح التشريعى والاقتصادى في ظل توجهات جادة ودؤوبة ورؤية واضحة من قيادة سياسية واعية ومخلصة ومؤمنة بوطنها وشعبها، وإن شاء الله فإن الخير الوفير سيعم البلاد باكتمال خطط التنمية الطموحة التي تؤسس لها قيادتنا السياسية الواعية والجادة.


السادة الأعضاء:
وبعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
أود أن أذكــــر حضراتكـم بأننـــا قد وافقنا بجلسة 13 من شهر فبراير الماضى علـــى مبدأ تعديل الدستور، وبالتالى فإن المناقشة اليوم لن تكون فى المبدأ، وإنما فى مشروع تعديل الدستور مادة، مادة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أمين الشباب بمستقبل وطن أشمون يعقد اجتماعا هاماً استعدادا لدوري الحزب 

كتب / محمد حبيب اجتمع اليوم محمد السيد أبويوسف أمين الشباب بحزب مستقبل وطن بأشمون والمهندس محمد فرج العراقى أمين التنظيم المساعد بأشمون بعدد من أمناء الشباب بالقري وذلك لبحث آليات العمل الخططي والفني لدوري كرة القدم الذي سيعقده حزب مستقبل بالمنوفية بدءاً من أغسطس المقبل ، وقد أشار العراقى... المزيد

مستقبل وطن يوزع ألف شنطة إسعافات أولية على أصحاب الورش ببلبيس بالصور

وزعت أمانة حزب مستقبل وطن بالشرقية برئاسة الدكتور "محمد سليم" الأمين العام اليوم السبت، ألف شنطة إسعافات أولية على العمال وأصحاب الورش الصغيرة بدائرة مركز وبندر بلبيس، جاء ذلك ضمن برنامج الحزب في مساندة ودعم العامل البسيط، ضد المخاطر اليومية الطارئة، التي من الممكن أن تؤدي لنزيف ناتج... المزيد

الدكتور علي عبد العال يودع رئيسة البرلمان الأوغندي في مطار القاهرة

بعد الزيارة الناجحة التي قامت بها، "Rebecca Alitwala Kadaga" رئيسة البرلمان الأوغندي والوفد المرافق لها إلى القاهرة والمقابلات التي أجرتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب وكبار المسؤولين في مصر؛ غادرت رئيسة البرلمان الأوغندي... المزيد

د. على عبد العال يتوجه على رأس وفد برلماني إلى كينيا ورواندا

يغادر مساء اليوم السبت الموافق 20 يوليو 2019، د.  على عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلمانى في جولة افريقية، إلى كل من كينيا وتليها رواندا، بناءً على دعوة من رئيسي البرلمان في كلا البلدين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهما، وتبادل وجهات النظر حول قضايا الاهتمام المشترك.... المزيد

«رياضة النواب» أمم أفريقيا 2019 بطولة استثنائية.. وحفل الختام تتويج للنجاح التنظيمي الذي أبهر العالم

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مصر توجت بنجاحها التنظيمي الرائع والعالمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية والذي أبهر العالم ولاقي إشادة واستحسان الجميع. وأوضح رشاد، أن حفل المباراة النهائية والأجواء الرائعة التي شهدها استاد القاهرة واكتظاظ الملعب عن آخره... المزيد

اترك تعليق