هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ديربي القمة.. مواجهات الأهلى والزمالك تصنع الأبطال

تترقب جماهير الكرة المصرية المواجهة المنتظرة بين قطبي الكرة الأهلي والزمالك في "ديربي القمة"، وذلك في إطار منافسات الدوري الممتاز، والتي ستقام يوم 30 مارس الجاري على ستاد "برج العرب" بالإسكندرية.

ويعتبر لقاء القمة القادم هو "117" في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، حيث التقي الفريقين في "116" مباراة، وفاز الأهلي في 43 مباراة، مقابل 26 انتصار للأبيض، وتعادلا في 47 مباراة.

وتألق العديد من نجوم الفريقين في مباريات القمة، والذين كان لهم بصمة الحقيقية في حسم هذه المواجهات بين قطبي الكرة ، ونستعرض لكم أبرز "أبطال القمة":

محمد عامر
شارك "عامر" في حسم نتيجة مباراة القمة بالدوري لموسم 1980-1981، حيث سجل للفريقين الأهلي والزمالك، حيث يعد اللقاء من المواقف الطريفة التي شهدتها مباريات القمة عبر التاريخ.

في لقاء الدور الأول نوفمبر 1981

سجل "محمد عامر" نجم الأهلي هدفًا بالخطأ في مرماه بعد مرور 50 ثانية من عمر المباراة، ولكن استطاع اللاعب نفسه من إدراك التعادل للمارد الأحمر في الدقيقة الرابعة، ليعود من جديد ويصحح خطأه وينقذ فريقه من الخسارة أمام الزمالك .

أيمن شوقي "1992"

بدأت المباراة الساخنة بين الأهلي والزمالك، ونجح المارد الأحمر في تسجيل هدفًا مبكرًا عبر لاعبه أيمن شوقي في الدقيقة 11  من عمر اللقاء، ولكن تعادل رضا عبد العال في الدقيقة 54، ليستمر اللقاء بالتعادل بين الطرفين وتوقع البعض أن تتجه المباراة للأشواط الإضافية لتحديد بطل الكأس.

بينما جاء أيمن شوقي ليضع تسديدة في الشباك بالدقيقة 92 من زمن اللقاء، وتعد المواجهة رقم 17 بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر.

ايمن منصور"1994"

لعب الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي في مدينة "جوهانسبرج" بجنوب إفريقيا، في أول مواجهة مصرية خالصة بالبطولة القارية.

وكانت الأمور هادئة حتى الدقيقة 86 عندما سجل أيمن منصور لاعب الزمالك هدف المباراة الوحيد، معلناً فوز فريقه على الأهلي وتتويجه بلقب بطولة السوبر الإفريقي.

حازم امام "2001"

انتطلقت المباراة بين الفريقين، حيث نجح الزمالك في تسجيل أول أهدافه في الدقيقة 21 عن طريقة ركلة جزاء سددها حازم إمام، حيث فرض الزمالك سيطرته طوال اللقاء، وفي الدقيقة 53 انتهز "حازم" تقدم حارس الأهلي، ليسدد كرة تخدع "عصام الحضري" وتسكن شباكه ، معلنة الفوز الفارس الأبيض.

وحاول المارد الأحمر الضغط على دفاعات الزمالك ولكنه لم يستطيع سوى تسجيل هدفًا وحيدًا عن طريق علاء إبراهيم في الدقيقة 89 وتنتهي المباراة بفوز الأبيض 2-1.


خالد بيبو "2002 "

بدأت المباراة بين الفريقين، حيث نجح رضا شحاتة لاعب الأهلي في تسجيل هدفاً مبكراً في 4 دقائق من عمر اللقاء، وفي الدقيقة السابعة عشر سجلإبراهيم سعيد الهدف الثاني للأحمر، وبعد مرور 25 دقيقة من زمن اللقاء، نجح اللاعب خالد بيبو من تسجيل أول أهدافه وثالث أهداف الأهلي بالمباراة، ولكن جاء حسام حسن ليسجل هدف الأبيض الأول في الدقيقة 41، ولكن يأتي "بيبو" ليرد على الهدف ويسجل  3 أهداف متتالية في الدقائق 29، 63، 72، 92 ويفوز المارد الأحمر بسداسية مقابل هدف.


محمد بركات "2005 "
كان قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على موعد مع المواجهة الساخنة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأحمر بنتيجة 2-1 .

وتألق النجم محمد بركات في المباراة كما نجح في تسجيل هدفين للأهلي في الدقيقتين 62، 74، قاد المارد الأحمر لتحقيق فوز على حساب الزمالك، وصعد للمباراة النهائية للبطولة الإفريقية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

صور وفيديو.. صرخة أم تشق عنان السماء بحثا عن نجلها المتغيب منذ ٣٠ عاما بالوادى الجديد

الوادى الجديد - عماد الجبالى لغز اختفاء المهندس فى ظروف غامضة ووالدته تتمنى رؤيته قبل الموت  محمد ذهب ولم يعد وترك خلفه جراح لم تلتئم منذ ٣٠ عاما مرت على اختفائه من أكثر القضايا غموضا وأصعبها تحليلا وتفسيرا على الإطلاق قضية إختفاء أحد أبناء قرية المعصرة التابعة لمركز... المزيد

اعترافات صادمة لقاتل زوجته وابناؤه الأربعة: قطعتهم بالساطور حتى ارتاح

شهدت محافظة الفيوم جريمة قتل بشعة راح ضحيتها 4 أطفال ووالدتهم على يد رب الاسرة مدرس لغة انجليزية والذى تجرد من ادميته وذبحهم بساطور أثناء نومهم وتمزيق اجسادهم بالطعنات وتركهم فى بركة من الدماء وسلم نفسه لاجهزة الأمن ليعترف بتفاصيل جريمته لخلافات مع أخرين فى التنقيب على الاثار وتهديدهم له بقتل... المزيد

ياروسلاف دروبني..  المصري بطل العالم وصاحب بطولة ويمبلدون للتنس 

اعداد: د. يسرا محمد سلامة    هاجر من تشيكوسلوفاكيا؛ ليحصل على الجنسية المصرية، ويصبح بعدها بطلاً للعالم وصاحب عدة بطولات جراند سلام، إنه بطل العالم لعشرِ سنوات متتالية ياروسلاف دروبني.     وُلد في براغ عام 1921م، ومع مولده انضمت تشيكوسلوفاكيا إلى الاتحاد الدولي... المزيد

ننشر أبرز انجازات مجلس النواب خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول

تنشر الجمهورية أون لاين تقريرا بابرز انجازات مجلس النواب خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الاول اولا على مستوى المؤشرات العامة عقد المجلس 72 جلسة عامة تحدث فيها 451 نائبا وشملت 3263 مداخلة. ثانيا: على صعيد الاداء التشريعي، وافق المجلس على عدد 156 مشروع قانون باجمالي عدد مواد بلغ... المزيد

النواب يوافق بشكل نهائي علي قانون الجمعيات الأهلية...تفعيل الإخطار وإلغاء الحبس والاكتفاء بالغرامات

وافق مجلس النواب    في جلسته العامة الاثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة "بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي"، ومشروع قانون مقدم في ذات الموضوع من النائبة نادية هنري و60 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن "المنظمات الأهلية"، وذلك  بشكل نهائي.... المزيد

اترك تعليق