هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دولتان تستغنيان عن الدولار فى صفقات جديدة مليارية
أفادت وكالة "بلومبرج" بأن روسيا والهند اتفقتا على اعتماد عملتيهما الوطنيتين بدلا من الدولار في صفقات أسلحة تقدر بالمليارات، لتجنب المخاطر الناشئة عن العقوبات الأمريكية.


وكالات

أفادت وكالة "بلومبرج" بأن روسيا والهند اتفقتا على اعتماد عملتيهما الوطنيتين بدلا من الدولار في صفقات أسلحة تقدر بالمليارات، لتجنب المخاطر الناشئة عن العقوبات الأمريكية.

 

ستتمكن الهند - ووفقا للوكالة- بفضل هذا الترتيب من سداد الدفعة الأولى من ثمن سفينتين حربيتين تبنيهما روسيا للهند، حسبما قال مصدران مطلعان على المسألة في نيودلهي، في حين قال آخر في موسكو على علم بالتحضيرات، إن عقود الدفع سيتم تنفيذها بالروبل والروبية، وذلك بموجب اتفاق توصلت إليه البنوك المركزية من البلدين.

 

أشارت "بلومبرج"، إلى أن الآلية الجديدة قد تفتح المجال أمام عقود أسلحة بمليارات الدولارات لتنفيذها بالعملات الوطنية، حيث أن صادرات روسيا من الأسلحة بلغت العام الماضي 19 مليار دولار.

 

وتعد روسيا ثاني أكبر مصدر للأسلحة والمعدات العسكرية في العالم بعد الولايات المتحدة، وشكلت صادراتها نحو 58% من واردات الأسلحة في جنوب آسيا من 2014 وحتى 2018.

 

تضغط الولايات المتحدة دون جدوى على الهند لإلغاء صفقة بأكثر من 5 مليارات دولار لشراء منظومة الدفاع الجوي الروسي "إس-400"، والتي من المخطط توريدها بعد العام 2020.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

المالية: ٦ مليارات جنيه لتحفيز الصادرات ببرنامج جديد لرد «الأعباء التصديرية»

  بحيث تكون ذات قيمة مضافة للسوق المصرية؛ بما يُسهم فى النهوض بالاقتصاد الوطنى، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وتحسين هيكل النمو ورفع معدلاته ليصبح أكثر استدامة وتنوعًا، ويعتمد على الاستثمار، والإنتاج والتصدير. اضافت الوزارة أن مصر أصبحت، وفقًا لتقرير وكالة «بلومبرج... المزيد

خبير اقتصادى: تعميق التصنيع المحلي يرفع معدلات النمو الاقتصادي

  قال الدكتور رضا لاشين الخبير الاقتصادي إن مناشدة الرئيس السيسى  لرجال الأعمال للتوجه للإستثمار فى الصناعة يؤكد توجه الدولة نحو الصناعة لتكون قائدة لرؤية مصر ٢٠٣٠ لما لها من أثر ايجابى على استدامة النمو الذى وصل إلى ٥.٦% وزيادة نصيب الاستثمارات الصناعية من الاستثمارات الكلية... المزيد

أسعار الذهب  في مصر اليوم السبت 17 أغسطس 2019

حيث تشهد أسعار الذهب في مصر حاله من الصعود التدريجي، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأوسع انتشاراً في البيع والشراء 697 جنيه، أما عيار 18 فقد بلغ 597 جنيه المزيد

أسعار الفاكهة  في مصر اليوم السبت 17 أغسطس 2019 

بطيخ تراوح سعر البطيخ بين 15 و20 جنيهًا للثمرة. مانجو تراوح سعر كيلو المانجو بين 20 و50 جنيهًا بحسب الصنف سواء سكري أو فص أو صنارة. الكمثري وصل سعر كيلو الكمثري إلى 12 جنيهًا. برقوق وصل سعر كيلو البرقوق إلى 30 جنيهًا. تفاح بلدي تراوح سعر كيلو التفاح البلدي بين... المزيد

اترك تعليق