بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دولة عربية بين أكثر الدول شعبية لدى السياح في السنوات الأخيرة
حلل خبراء من شركة أبحاث بريطانية مجموعة من الإحصائيات التي تمت بالاعتماد على البحث في محرك "جوجل ترند" حول الاتجاهات الأكثر شعبية لدى المسافرين والسياح.


حلل خبراء من شركة أبحاث بريطانية مجموعة من الإحصائيات التي تمت بالاعتماد على البحث في محرك "جوجل ترند" حول الاتجاهات الأكثر شعبية لدى المسافرين والسياح.

الدراسة التي اعتمدت على إحصائيات تم جمعها منذ العام 2009 ولغاية 2019، احتلت فيها عاصمة المجر بودابست، المرتبة الأولى بنمو وصل لـ87 في المئة لعدد السياح خلال السنوات العشر الأخيرة.

ر
فيما احتلت عاصمة كوريا الجنوبية المرتبة الثانية بنسبة نمو وصلت لـ79 في المئة، وجاءت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في المرتبة الثالثة بنسبة زيادة وصلت لـ68 في المئة.

وكان من ضمن قائمة الدول الخمس الأوائل تل أبيب ووارسو، بحسب ما نقل موقع "Lonely Planet".

واحتلت الفلبين قائمة الدول الأكثر بحثا خلال العشر سنين من أجل السياحة بنسبة وصلت لـ170 في المئة ودخلت القائمة دول كل من كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وكازاخستان وهولندا، في الوقت الذي تراجع فيه البحث عن دول سياحية كمصر والبرازيل وتونس وتركيا وفرنسا بنسب أقل.

كما أظهر البحث بأنه في عام 2019، أصبح المسافرون يرغبون بالسفر لأماكن بعيدة مقارنة مع إحصائيات عام 2009، وأصبحت جنوب شرق آسيا والهند والشرق الأوسط الوجهة الأكثر تفضيلا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بوتين: روسيا والإمارات وقعتا اتفاقات بقيمة 1.4 مليار دولار

شهدت توقيع حزمة اتفاقات جديدة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.4 مليار دولار. المزيد

إصابة عائلة إسرائيلية بـ"صاعقة برق"

وأشارت المصادر إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفى "برزلاي" في عسقلان لتلقي العلاج، بعد أن جرى إسعافهم بشكل أولي في المكان. من جهتها أكدت مصادر طبية، أن من بين المصابين شابا (20 عاما) في وضع حرج للغاية، وامرأة (30 عاما) في حالة صعبة، ولكنها مستقرة، وشابا وصفت إصابته بالمتوسطة، أما... المزيد

مجلس الأمن يجتمع لبحث تداعيات الهجوم التركي على شمال سوريا..غدا

يذكر أن العدوان التركي على سوريا يقترب من أسبوعه الأول، والذي يأتي عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من شمالي شرق سوريا. يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ذكر أن تركيا قد تكون مسؤولة عن عمليات إعدام بحق الأكراد، على أيدي جماعات موالية لها، في سوريا، وذلك عقب قيام أنقرة... المزيد

275 ألف نازح بسبب الهجوم التركي في سوريا

وأضافت الإدارة، التي يقودها الأكراد، في بيان أن هذا العدد يشمل أكثر من 70 ألف طفل. والأربعاء الماضي، بدأت أنقرة هجوما واسعا على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الهدف من العملية هو تدمير "ممر الإرهاب" على الحدود... المزيد

فرنسا: تنظيم داعش سيعود بقود لسوريا والعراق بعد العدوان التركى

من جانبه أشار وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، إلى أن بلاده ستجري محادثات مع مسؤولين عراقيين وأكراد لبحث مسألة معتقلي داعش. يذكر أن العدوان التركي على سوريا يقترب من أسبوعه الأول، والذي يأتي عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من شمالي شرق سوريا. يذكر أن مكتب الأمم... المزيد

اترك تعليق