المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دعاية مزيفة لتلميع العدوان التركي على سوريا
تركيا تروّّج دعاية مزيفة لتلميع العدوان على سوريا، هكذا وصفت قناة "مداد نيوز" السعودية، في تقرير مصور، ما تحاول أنقرة أن ترد به على حقيقة العدوان الغاشم على أراضي دولة عربية، بزعم محاربة الإرهاب.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وتناول التقرير، تحقيقا مطولا لوكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، يكشف خداع تركيا ودعايتها المضللة على موقع تويتر بهدف التأثير في الرأي العام العالمي وتبرير غزوها العسكري ‏لمناطق الأكراد في الشمال السوري.

 

خلص التقرير إلى أن تركيا دعمت حملاتها باستخدام صور مسروقة من وكالة أجنبية لتزييف الحقائق رغم أن الصور كانت لا تمت للأحداث بصلة بعض الصور أُخذت من سوريا ولا علاقة لها بالغزو.

 

وانتشرت عشرات الصور المزوّرة عبر "تويتر" و"إنستجرام" تُظهر جنوداً أتراكاً يحتضنون الأطفال وصور أخرى سُرِقت من أحداث في أجزاء أخرى من العالم لتحقق تركيا هدفها الذي تسعى إليه بتشويه الأكراد وتجميل صورة غزوها للمنطقة وخاضت معركة إلكترونية تمت مشاركتها على نطاق واسع بمساعدة الهاشتاجات "الملمعة" للغزو التركي وبفضل الإعلام القطري الداعم لأردوغان، وهذا لم يمنع الإعلام الدولي من رصد جرائم الأتراك في سوريا من القتل الجماعي والتهجير القسري للمدنيين. 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق