المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دراسة: مرضى كورونا أشد عدوى فى الأسبوع الأول

تشير دراسة أجراها باحثون في المملكة المتحدة وإيطاليا إلى أن الأفراد المصابين بفيروس متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد 2 ( CoV - 2) هم على الأرجح في أشد حالات العدوى خلال الأسبوع الأول من المرض.


إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

ووجدت المراجعة المنهجية والتحليل للفيروس، أنه على الرغم من أنه يمكن إطالة الفيروس بين الأفراد المصابين ، فإن أي فيروس حي يميل إلى التطهير من الجهاز التنفسي في غضون أسبوع من ظهور الأعراض.

 

لم ترد أي دراسات عن حدوث عدوى من الفيروس الحي بعد 9 أيام منذ ظهور الأعراض ، على الرغم من أن المرضى لا يزالون يعانون من حمولات عالية من الحمض النووي الريبي الفيروسي.

 

الإصابة بالعدوى خلال الأسبوع الأول من كورونا

 

يقول الفريق وفقا لما نشره موقع medRxiv *  إن النتائج تسلط الضوء على أهمية تحديد حالات العدوى في وقت مبكر وبدء ممارسات العزلة بمجرد ظهور الأعراض ، حتى عندما تكون الأعراض خفيفة 

 

الآن ، أجرى الفريق دراسة تهدف إلى البحث عن  الحمل الفيروسي ، ومدة الحمض النووي الريبي الفيروسي ، لفيروس كورونا في أنواع مختلفة من العينات، بما في ذلك تلك المأخوذة من الجهاز التنفسي العلوي (URT)،  وقارن الباحثون أيضًا الديناميكيات الفيروسية لـ فيروس كورونا مع تلك الخاصة بـ SARS-CoV-1 ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية التنفسية (MERS-CoV).

 

 

ماذا وجدت الدراسة؟

بعد البحث حدد الفريق 79 دراسة على SARS-CoV-2 وثماني دراسات على SARS-CoV-1 و 11 على MERS-CoV التي استوفت معايير الأهلية ، وبالنسبة لـ -CoV-2 ، كان متوسط ​​فترة ذرف RNA الفيروسي كان 17.2 يومًا في البراز و 16.6 يومًا في المصل. 

أظهرت معظم الدراسات التي تقيم الحمل الفيروسي -CoV-2 في سلسلة عينات البول URT أن الأحمال بلغت ذروتها في غضون أسبوع واحد من ظهور الأعراض ، قبل أن تنخفض باستمرار. على النقيض من ذلك ، بلغت الأحمال الفيروسية SARS-CoV-1 ذروتها في عينات URT بين الأيام 10 و 14 من المرض ، وبلغت الأحمال الفيروسية MERS-CoV ذروتها في الأيام 7 إلى 10 من المرض.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق