هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دراسة مخيفة: تغير المناخ يهدد بانقراض جماعي للحيوانات و الطيور
حذرت دراسة نشرت حديثا من خطر انقراض جماعي للحيوانات، وتحديدا الطيور منها، بسبب التغير المناخي نظرا لعدم قدرتها على التكيف بسرعة كافية.


حذرت دراسة نشرت حديثا من خطر انقراض جماعي للحيوانات، وتحديدا الطيور منها، بسبب التغير المناخي نظرا لعدم قدرتها على التكيف بسرعة كافية.

وقالت الدراسة الجديدة إن الحيوانات لا تتكيف بسرعة كافية لمواكبة التغير المناخي السريع، الأمر الذي يجعلها عرض إلى خطر الانقراض.

وحددت الدراسة بعض أنواع الطيور المعروفة والشائعة مثل طائر القرقف الكبير والقرقف الأزرق والطيور البحرية.

وقال الأستاذ في معهد لايبنتس لأبحاث الحيوان والحياة البرية ألكساندر كورتول لصحيفة الإندبندنت "هذه هي الأنواع التي تتكيف.. ولكن حتى الآن لا تتكيف بسرعة كافية".

وقام العلماء بدراسة 13 نوعا من الطيور الشائعة والمعروفة بالتفصيل، ووجدوا أن جميعها، باستثناء 4 منها، معرضة لخطر الانقراض، وهذا يعني أن هذه الدراسة ترسم صورة قاتمة للغاية للأنواع النادرة بالفعل.

وقال كورتول "من المحتمل أن الأنواع الأقل اعتيادا على البيئات البشرية قد تكافح أكثر.. لا أعتقد أن هذه الصورة ستتحسن كثيرا بالنسبة للطيور أو الثدييات".

وبحسب مقالة نشرت في مجلة "اتصالات الطبيعة" (نيتشر كوميونيكيشنز) فقد تم تشكيل فريق بحث مؤلف من 64 باحثا، بقيادة معهد لايبنتس، وعمل على تقييم أكثر من 10000 دراسة علمية، ومن بينها وجدوا أن 58 دراسة فقط تحتوي على معلومات كافية لإدراجها في الدراسة.

وفي المتوسط، كانت الحيوانات التي ينظرون إليها، والتي تبين أنها في معظمها طيور، قد تمت دراستها بالتفصيل على مدى 29 عاما.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة فيكتوريا رادشوك "ركز بحثنا على الطيور لأن البيانات الكاملة المتعلقة بالمجموعات الأخرى كانت نادرة.. لقد أظهرنا أنه في المناطق المعتدلة، يرتبط ارتفاع درجات الحرارة بتغير توقيت أحداث بيولوجية يعود لتواريخ سابقة".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالصور.. تحرق قدمي حفيدتها الرضيعة وتعرضهما للبتر .. والسبب صادم

وطبقا لتحقيقات الشرطة، وقعت الحادثة المروعة، عندما كانت الرضيعة "كايلي روبنسون"، برفقة جدتها داخل المنزل في "تشاتانوغا"، الأسبوع الماضي، حيث ذكر تقرير نشره موقع "ديلي ميل"، أن والدة الطفلة أخبرت وسائل الإعلام، بأن الجدة"جينيفر فون"، اعترفت بحرق الحفيدة،... المزيد

محامو تركيا ينتفضون على قرارات أردوغان..والحكومة ترد بالقوة

هذا وأصدر حزب الشعوب الديمقراطي، أحد أبرز أحزاب المعارضة، بيانا شديد اللهجة قال فيه إن ما حدث "انقلاب سياسي واضح المعالم". كذلك علقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية على قرار حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إقالة رؤساء بلدية منتخبين، قائلة في بيان... المزيد

رئيس برلمان نيوزيلندا يرضع طفلا خلال جلسة نقاش

بينما وقف والد الرضيعة يتحدث خلال جلسة استماع، وقد ساعده رئيس البرلمان في الاعتناء بالطفل حتى ينهي خطابه، وتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ الثناء. نشر رئيس البرلمان صورة على صفحته الشخصية بتويتر أثناء قيامه بإرضاع ابنة النائب «تاماتي كوفي» الذي جلس على كرسي النقاش في... المزيد

بعد إعلان موته.. من هو حمزة بن لادن نجل مؤسس "القاعدة"؟

ومساء الخميس، خرج وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر ليؤكد أول مرة مقتل حمزة بن لادن، في وقت يرفض فيه المسؤولين الكبار التعليق على الموضوع. وقال إسبر في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" لدى سؤاله عما إذا كان حمزة بن لادن قد مات: "هذا ما أفهمه".... المزيد

بكعب حذائها.. امرأة تضرب 3 رجال داخل ماكدونالدز

يظهر شريط الفيديو الفوضوي موظفي المتجر في Wrexham يشاهدون في دهشة بينما يقاتل العملاء الخمسة على أرضية المحل، حيث قام صديق لوك براون أنتوني بيدنارك 27 عامًا بلكم الرجل عدة لكمات، مما أجبر السيد جوزيف ورفيقيه على الدفاع عن أنفسهم. أخذت المشاجرة شكلًا عنيفًا فالكل يضرب في بعضه البعض وفقًا... المزيد

اترك تعليق