هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دراسة صادمة: المكملات الغذائية تهددك بـ"السكتة الدماغية"
أكد عدد من الباحثين أن تناول بعض الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى قد لا يفيد القلب، موضحين أنه يسبب أضرارا صحية في بعض الحالات.


أكد عدد من الباحثين أن تناول بعض الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى قد لا يفيد القلب، موضحين أنه يسبب أضرارا صحية في بعض الحالات.

ووفقًا لدراسة، نُشرت في مجلة "حوليات الطب الباطني" ونقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن المكملات الغذائية التي تجمع بين الكالسيوم وفيتامين "د" مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والأمراض القلبية.

وقال الدكتور صافي يو خان، أستاذ مساعد فى جامعة فرجينيا الغربية في الولايات المتحدة إنه على الرغم من وجود بعض الأدلة على أن بعض التدخلات لها تأثير على الوفاة وصحة القلب والأوعية الدموية، فإن الغالبية العظمى من الفيتامينات والمعادن وأنواع مختلفة من المكملات الغذائية لم يكن لها تأثير ملموس على البقاء أو الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

واستخدم الباحثون فى هذه الدراسة بيانات من 277 تجربة سريرية قامت بتقييم 16 من الفيتامينات أو مكملات أخرى، وشملت البيانات التي تم جمعها على 992,129 مشاركا في البحوث من جميع أنحاء العالم.

وأظهر التحليل فوائد صحية محتملة فقط من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الملح ومكملات الأحماض الدهنية أوميجا- 3 وربما مكملات حمض الفوليك لبعض الناس.

وقالت إيرين ميكوس، كبير الباحثين في الدراسة من كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الدواء الشافي أو العلاج السحري الذي يواصل الناس البحث عنه في المكملات الغذائية غير موجود.

وأضافت :يجب أن يركز الناس على الحصول على العناصر الغذائية من نظام غذائي صحي للقلب، لأن البيانات تظهر بشكل متزايد أن غالبية البالغين الأصحاء لا يحتاجون إلى تناول المكملات الغذائية.

وأشار أبيشيك سينج، استشاري أمراض القلب في مستشفى كولومبيا ، فى الولايات المتحدة إلى أن المكملات الغذائية ليس لها تأثير إيجابي ملموس على صحة القلب.

وتابع: من المهم اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة التي تضر بالقلب، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة، والسكريات.

اقترح سينج الطبيب على الناس تضمين المزيد من الخضروات الخضراء في نظامهم الغذائي، موضحًا أنها غنية بفيتامين "ك" والنترات الغذائية التي تساعد على حماية الشرايين وتقلل ضغط الدم.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بلاغ للشرطة واستنفار أمنى ببريطانيا بسبب "تمساح مزيف"

وكالات وبحسب موقع "سكاي نيوز"، فقد رصد سكان من مدينة كينجزبريدج "التمساح الصغير"، بينما كانوا يصطحبون كلابهم في نزهة. وغردت ليزا بورنيت التي تستقبل مراسلات السكان إلى الشرطة، قائلة: "تلقينا تقريرا مثير للاهتمام عن تمساح في مستنقع"، فيما قال متحدث... المزيد

نصائح خبيرة الابراج عبير فؤاد لمواليد اليوم 23 اغسطس

  واضافت فؤاد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك : أنت أيضا يقظ الذهن ومحب للسفر، وتستطيع أن تحقق نجاحات على عدة محاور، لكن بداخلك عصبية شديدة. ونصحت خبيرة الابراج مواليد اليوم قائلة:هذا العام مناسب لعمل دراسات، أو لدراسة شخص أو مشروع.. وهي مرحلة إعداد وتجهيز... المزيد

قطار "الطلقة اليابانية" يسير بسرعة 280 كلم في الساعة بباب مفتوح

  انطلق "قطار الطلقة" الياباني بإحدى رحلاته الداخلية من محطة لأخرى بباب مفتوح في الوقت الذي وصل فيه عدد المسافرين على متنه الى 340 شخصا. وأوقف سائق القطار حركته عندما  لاحظ إضاءة المؤشر الذي يدل على أن أحد الأبواب مفتوح. انتهى الأمر بتوقف قطار هايابوسا رقم... المزيد

"قومي المرأة" يشكو ريهام سعيد لـ"الأعلى للإعلام" بسبب حلقة "السمنة"

وتضمن موضوع الشكوى الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة "والتي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق" ، وتضمنت الشكوى المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الاعلى للإعلام فى هذا الشأن. ومن المقرر أن تحقق اللجنة برئاسة جمال شوقي عضو... المزيد

تعرف على حالات سقوط الحضانة عن الأم الحاضنة

والتى يقدمها المستشار القانونى محمود البدوى المحامى بالنقض والدستورية العليا والذى يجيب عن اسئلة قراء الجمهورية اونلاين متطوعا وبالمجان طوال ايام الاسبوع من خلال ارسال الاسئلة والاستفسارات القانونية على البريد الالكترونى لمحررة الباب  [email protected] س : ما هو المقصود... المزيد

اترك تعليق