بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دراسة صادمة: المكملات الغذائية تهددك بـ"السكتة الدماغية"
أكد عدد من الباحثين أن تناول بعض الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى قد لا يفيد القلب، موضحين أنه يسبب أضرارا صحية في بعض الحالات.

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة فنان العرب محمد عبده

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

تفاصيل مقتل زوج لزوجته وإحراق جثتها

كهربا أهلاوي ... رسميًا بعد حصوله على مقدم التعاقد

مفاجاة.. نجم الزمالك" الهارب" ممنوع من السفر

بالفيديو: شريف مدكور يعلن إصابته بـمرض خطير بعد سرطان القولون

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


أكد عدد من الباحثين أن تناول بعض الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى قد لا يفيد القلب، موضحين أنه يسبب أضرارا صحية في بعض الحالات.

ووفقًا لدراسة، نُشرت في مجلة "حوليات الطب الباطني" ونقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن المكملات الغذائية التي تجمع بين الكالسيوم وفيتامين "د" مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والأمراض القلبية.

وقال الدكتور صافي يو خان، أستاذ مساعد فى جامعة فرجينيا الغربية في الولايات المتحدة إنه على الرغم من وجود بعض الأدلة على أن بعض التدخلات لها تأثير على الوفاة وصحة القلب والأوعية الدموية، فإن الغالبية العظمى من الفيتامينات والمعادن وأنواع مختلفة من المكملات الغذائية لم يكن لها تأثير ملموس على البقاء أو الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

واستخدم الباحثون فى هذه الدراسة بيانات من 277 تجربة سريرية قامت بتقييم 16 من الفيتامينات أو مكملات أخرى، وشملت البيانات التي تم جمعها على 992,129 مشاركا في البحوث من جميع أنحاء العالم.

وأظهر التحليل فوائد صحية محتملة فقط من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الملح ومكملات الأحماض الدهنية أوميجا- 3 وربما مكملات حمض الفوليك لبعض الناس.

وقالت إيرين ميكوس، كبير الباحثين في الدراسة من كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الدواء الشافي أو العلاج السحري الذي يواصل الناس البحث عنه في المكملات الغذائية غير موجود.

وأضافت :يجب أن يركز الناس على الحصول على العناصر الغذائية من نظام غذائي صحي للقلب، لأن البيانات تظهر بشكل متزايد أن غالبية البالغين الأصحاء لا يحتاجون إلى تناول المكملات الغذائية.

وأشار أبيشيك سينج، استشاري أمراض القلب في مستشفى كولومبيا ، فى الولايات المتحدة إلى أن المكملات الغذائية ليس لها تأثير إيجابي ملموس على صحة القلب.

وتابع: من المهم اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة التي تضر بالقلب، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة، والسكريات.

اقترح سينج الطبيب على الناس تضمين المزيد من الخضروات الخضراء في نظامهم الغذائي، موضحًا أنها غنية بفيتامين "ك" والنترات الغذائية التي تساعد على حماية الشرايين وتقلل ضغط الدم.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق