بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دراسة تربط بين الحميات السيئة والسرطان
أشارت دراسة جديدة إلى أن أكثر من 80 ألف حالة سرطان يتم تشخيصها كل عام في الولايات المتحدة، قد تكون مرتبطة بنظام حمية غذائية غير صحي، وفق ما ذكرت موقع "لايف ساينس"، الخميس.


أشارت دراسة جديدة إلى أن أكثر من 80 ألف حالة سرطان يتم تشخيصها كل عام في الولايات المتحدة، قد تكون مرتبطة بنظام حمية غذائية غير صحي، وفق ما ذكرت موقع "لايف ساينس"، الخميس.


واستخدم الباحثون في الدراسة نموذجا رياضيا لتقدير عدد حالات الإصابة بالسرطان في الولايات المتحدة المرتبطة بتناول كميات دون الحد المطلوب من سبعة مكونات غذائية معروفة بأنها مرتبطة بمخاطر السرطان، بما يشمل الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والفواكه والخضراوات، بالإضافة إلى اللحوم المصنعة والحمراء والمشروبات المحلاة بالسكر.


واستنادا إلى بيانات من عام 2015، تم ربط 80 ألفا و110 حالات جديدة من السرطان، أو حوالي 5 في المائة من إجمالي حالات السرطان التي تم تشخيصها في تلك السنة، بحميات غذائية سيئة.


وذكرت الدراسة التي نشرت نتائجها، الأربعاء، في مجلة علمية تعنى بأبحاث مرض السرطان، أن نسبة حالات السرطان المرتبطة باستهلاك الكحول، تمثل حوالي 4 إلى 6 في المئة من حالات السرطان السنوية.


وقال مؤلف الدراسة فانج فانج تشانج، الباحث في مجال السرطان والتغذية بكلية فريدمان للعلوم والتغذية بجامعة تافتس في بيان، إن "النتائج التي توصلنا إليها تؤكد أن فرص الوقاية من السرطان ممكنة عبر تحسين الطعام".


وكشفت الدراسة أن سرطان القولون والمستقيم كان مرتبطا بشكل كبير بالنظام الغذائي الذي يتبعه المرضى، حيث تم ربط أكثر من 52 ألف حالة بسوء التغذية في عام 2015، وهو ما يشكل 38 في المئة من إجمالي حالات سرطان القولون والمستقيم في ذلك العام.


وجاء في المرتبة التالية سرطان الفم والبلعوم والحنجرة، إذ تسببت الأنظمة الغذائية السيئة التي يتبعها المرضى بحوالي 14 ألف إصابة، في حين ربطت الدراسة بين النظام الغذائي غير الصحي وأكثر من 3 آلاف إصابة بسرطان الرحم.


وكشفت الدراسة أن أعلى نسبة من السرطانات المرتبطة بالنظام الغذائي كانت لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عاما، مقارنة بالفئات العمرية الأخرى.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بعد يومين من دفنها حية داخل جرة فخارية ..حالتها تتحسن 

وقال الطبيب رافي خانا الذي يعالج الرضيعة إنها في وضع جيد وخرجت من دائرة الخطر وازداد وزنها، وأوضح: "وضعها جيد وهي تستجيب للأدوية وتتغذى". وعثر، الخميس الماضي، رجل كان يحفر قبرا لابنته، التي ولدت ميتة، على الرضيعة البالغة 8 أيام تقريبا ووزنها 1. 1 كيلوجرام، مدفونة في جرة فخارية،... المزيد

رصد انفجار نجمى هائل بمجرة درب التبانة

وأوضح الباحث أن تلسكوب "أرت إكس سي" رصد انفجارا خلال مراقبة نجمين نيوترونيين متباعدين بين شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول. وتم إطلاق المرصد الفضائي "سبيكتر إر غي" إلى المدار في يوليو/تموز، وستبدأ مراقبة القبة السماوية في 3 نوفمبر/تشرين الثاني. وخلال أربع سنوات، على المرصد... المزيد

منتظرة نهاية العالم لـ9 سنوات.. العثور على العائلة المنعزلة

وجاء في بيان صادر عن النيابة "يشتبه في أن الرجل الموقوف على ذمة التحقيق حرم أفراد العائلة من حريتهم بما يخالف القانون وأضر بصحتهم". وكانت الشرطة الهولندية قد عثرت على عائلة "في غرفة صغيرة مغلقة" داخل مزرعة معزولة في شمال هولندا، حيث تعيش منذ سنوات "بانتظار نهاية... المزيد

حبوب ذكية لمرضى السكر تغنى عن حقن الأنسولين

ويعتمد مرضى السكري على حقن الأنسولين عند ارتفاع معدل الجلوكوز، وذلك لأن الحبوب التي تحتوي على الأنسولين غير قابلة للاستخدام عمليا لأن الجهاز الهضمي يحطم الهرمون عند مروره فيه، وبالتالي لا يستفيد المريض منه عند تناوله فمويا.   ووفق دراسة نشرت بمجلة "نيتشر ميديسين"، فإن... المزيد

خطوات تحميك من مرض التهاب السحائى

وأغلب حالات الإصابة بمرض التهاب السحايا في الولايات المتحدة تنتج عن عدوى فيروسية، ولكن العدوى البكتيرية والطفيلية والفطرية من التهاب السحايا يمكن أن تكون لها مسببات أخرى، وفي بعض حالات الاخرى المصابة بمرض التهاب السحايا تتحسن دون علاج في غضون عدة أسابيع، وفي حالات أخرى يمكن أن تكون مهددة للحياة... المزيد

اترك تعليق