بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دراسة تحذر.. خفض الراتب يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية
زيادة وخفض الراتب تؤثران على صحة القلب وفقًا لما وجدته دراسة حديثة، حيث أشارت أن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية، بينما يؤدي خفضها إلى ارتفاع الخطر.


ويقول الباحثون إن أولئك الذين زادت رواتبهم، كانوا أقل عرضة بنسبة 15% للمعاناة من قصور القلب على مدى السنوات الـ 25 المقبلة، وفقًا لـ "الديلي ميل".

لكن خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ارتفع بنسبة تقارب 20% لدى الرجال والنساء الذين انخفض دخلهم.

ويوضح فريق البحث من مستشفى بريغهام والنساء ومدرسة هارفارد الطبية، أن النتائج التي توصلوا إليها قد تؤدي إلى دفع الأطباء نحو الاهتمام بشكل أكبر بالظروف المالية للمرضى أثناء فحص أمراض القلب.

وتوصلت الدراسات السابقة إلى أن وجود دخل أعلى يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، لم تبحث سوى بعض الدراسات القليلة العلاقة بين التغييرات في الراتب وأمراض القلب.

وقال الدكتور سكوت سولومون، كبير الأطباء في مستشفى بريغهام والنساء: "تعزز هذه الدراسة الحاجة إلى زيادة الوعي بين العاملين في المجال الصحي حول تأثير التغييرات في الدخل على الصحة لتحسين فعالية العلاج".

وشملت الدراسة نحو 9 آلاف مشارك من أربعة مجالات عمل مختلفة في الولايات المتحدة، وقام الفريق بتتبعهم على مدى 17 عاما في المتوسط.

ولكن المشاركين الذين انخفض دخلهم زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%، لأن انخفاض الدخل يؤدي إلى اتباع نظام غذائي سيء، مثل تناول المزيد من الأطعمة الرخيصة المصنعة والمليئة بالدهون والسكر، وبالتالي هذا ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ويمكن لانخفاض الرواتب أن يؤدي أيضا إلى التوتر والقلق، والذي يرتبط بدوره بالتدخين وتعاطي الكحول، كما أنه قد يسبب الاكتئاب، الذي يزيد بدوره من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رئيسة القومى للمرأة تشارك غدا فى افتتاح سوق زنين بعد تطويره

بحضور اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، وجيلان المسيري، نائبة ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، و شيري كارلين، رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر . تجدر الإشارة إلى أن سوق زنين تم بناؤه في منتصف تسعينات القرن الماضي في منطقة بولاق الدكرور ، وقد تم البدء فى تنفيذ مشروع ... المزيد

القومى للمرأة : فيلم "بين بحرين" في دور العرض السينمائي.. الأربعاء

"بين بحرين" من تأليف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج أنس طلبة سيناريو وحوار أماني التونسي ، و بطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس. وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع فى الوطن العربى. وتدور أحداثه حول زيارة قصيرة تقوم بها زهرة... المزيد

علاج سحرى من الطبيعة يعالج السرطان وقرحة المعدة

يوفر الكركم مركب كيميائي طبيعي يعرف باسم "الكركمين"، ولديه خصائص قوية مضادة للميكروبات والالتهابات والأكسدة، وفقًا لموفع "سكاي نيوز عربية". ويستخدم الكركم الطازج على نطاق واسع للأغراض الطبية، كونه يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا مع خصائص طبية قوية، كما يعتبر من المكملات... المزيد

5 طرق طبيعية لعلاج جفاف البشرة خلال فصل الشتاء..تعرف عليها

_الموزفهو يساعد على شد وتنعيم البشرة، وتنظيفها، عن طريق مزج الموز مع البيض والعسل، ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر. _ الحليب يعد من أقوى المرطبات الطبيعية، بفضل خصائصه ومكوناته، فعند خلطه بالماء وغسل البشرة يوميًا، يساعد على تنظيف الوجه وتنعيمه، أما عند إضافة معلقتين... المزيد

احذري .. زجاجات المياه البلاستيكية

واقترح الدكتور تيرنو، أن تنظف الزجاجات بالماء الساخن والصابون والفرشاة، مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. وقال تيرنو، وهو أستاذ في علم الأمراض وعلم الأحياء المجهرية في مركز جامعة "نيويورك لنغون" الطبي: "من الضروري تنظيف داخل الزجاجة أيضا، للتخلص من المحيط الحيوي في... المزيد

اترك تعليق