بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دراسة تؤكد.. الاسبرين يخفض الاثار الضارة للهواء على الرئة 
قدمت دراسة جديدة دليلا على أن العقاقير المضادة للالتهابات اللاستيرويدية مثل الأسبرين، قد تقلل من الآثار الضارة للتعرض للهواء الملوث بشكل كبير على وظائف الرئة.


قدمت دراسة جديدة دليلا على أن العقاقير المضادة للالتهابات اللاستيرويدية مثل الأسبرين، قد تقلل من الآثار الضارة للتعرض للهواء الملوث بشكل كبير على وظائف الرئة.

ونشر فريق الباحثين من كلية كولومبيا ميلمان للصحة العامة وكلية هارفارد تشان للصحة العامة وكلية الطب بجامعة بوسطن، نتائج دراستهم في مجلة American Journal of Respiratory and Critical Care Medicine.

وحلل الفريق البيانات التي تم جمعها من مجموعة مكونة من 2280 جنديا من المحاربين القدامى في منطقة بوسطن الكبرى، ممن خضعوا لاختبارات لتحديد وظائف الرئة لديهم. وكان متوسط عمر المشاركين 73 عاما.

ودرس الباحثون العلاقة بين نتائج الاختبار واستخدام مضادات الالتهاب اللاستيرويدية المبلغ عنها، والتعرض للجسيمات المحيطة (PM) والكربون الأسود، في الشهر السابق للاختبار، مع مراعاة مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الحالة الصحية للمشارك وما إذا كان مدخنا.

ووجد الباحثون أن استخدام أي مضادات التهاب لاستيرويدية، خفضت إلى النصف، تقريبا، من تأثير جسيمات المحيط على وظيفة الرئة.

ونظرا لأن معظم المشاركين في الدراسة ممن تناولوا مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، استخدموا الأسبرين، يقول الباحثون إن التأثير الذي لاحظوه كان أساسا بسبب الأسبرين، مشيرين إلى ضرورة دراسة تأثيرات بقية الأدوية المضادة للالتهابات اللاستيرويدية.

وفي حين أن الآلية غير معروفة، يؤكد الباحثون أن مضادات الالتهاب اللاستيرويدية تخفف الالتهاب الناجم عن تلوث الهواء.

وقال شو غاو، الباحث الأول بالدراسة وأستاذ بقسم علوم الصحة البيئية في جامعة كولومبيا ميلمان: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأسبرين ومضادات الالتهاب اللاستيرويدية الأخرى قد تحمي الرئتين من طفرات قصيرة الأجل في تلوث الهواء"

وأضاف أنه: "ما يزال من الضروري تقليل تعرضنا لتلوث الهواء، المرتبط بمجموعة من الآثار الصحية الضارة، من السرطان إلى أمراض القلب والأوعية الدموية".
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اخر صيحة فى عالم الموضة.. قميص يساعد على محاربة الإجهاد والتوتر

قميص ذكي يتابع مرضى الانسداد الرئوي خارج المستشفيات وذكر موقع Oddity Central أن الشركة المنتجة  طورت "القميص الذكي الخارق 3.0"، ثالث إصداراتها في هذا المجال. وأوضح أن الشركة سبق وأنتجت قميصا يقاوم تلوّن أطراف الأكمام والرقبة وبالتالي يحافظ على نظافته لفترة أطول، وقميصا... المزيد

هيكل روبوتي يعيد الأمل لمرضى الشلل الرباعي

 وأفاد التقرير أن المواطن الفرنسي صاحب الـ 30 عام تجرى عليه اختبارات عدة منذ إصابته بالشلل بدءا من زرع جهازين لتسجيل إشارات المخ على جانبي رأسه بالقرب من الفص المتحكم في الإحساس والحركة.  وأكد تقرير الغد أن كل جهاز احتوى على 64 قطبا كهربائيا تجمع إشارات الدماغ ثم تحولها إلى... المزيد

دراسة جديدة تكشف عن الدافع الرئيسى للتوحد... وامل العلاح يلوح فى الافق

كشفت دراسة جديدة أن الالتهابات قد تكون الدافع الرئيسي وراء الإصابة بمرض التوحد، بعد مقارنة أدمغة ثمانية أطفال يعانون من الاضطراب الاجتماعي مع أدمغة ثمانية آخرين بصحة جيدة. ووجد الباحثون أن أجزاء من أدمغة الأطفال المصابين بالتوحد والتي تعد أساسية لذاكرة العمل والانتباه، وهي المناطق التي... المزيد

مايا مرسى تستقبل غدا فتاة لتشغل منصب رئيسة المجلس القومى للمرأة لمدة يوم

  بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للفتاه .. تستقبل غداً الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة فى مكتبها فتاة من محافظة القليوبية من مبادرة "فتيات فى أدوار قياديه"، لتشغل منصب رئيسة المجلس القومى للمرأة لمدة يوم.       يأتى هذا فى... المزيد

كاميرا ترصد معركة عنيفة بين طيار ومضيفة على متن طائرة

  ورصدت الكاميرات المعركة في 13 سبتمبر، حيث يظهر على مقطع الفيديو الذي يستمر لتسع ثواني، كيف ضربت المضيفة الطيار ثم ابتعدت عنه ثم يلكمها الرجل في البطن ويصفعها على وجهها. ووقعت الحادثة صباحا، وقد تم اعتقال الرجل والمرأة بتهمة العنف المنزلي والاعتداء، ومن غير المؤكد... المزيد

اترك تعليق