المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دراسة :الخضروات النيئة تقضي على البكتيريا المفيدة بالأمعاء
يعتاد بعض الأشخاص على تناول الأطعمة النيئة، لاعتقادهم أن تلك الطريقة من شأنها أن تساهم في الحصول على فوائدها بشكلٍ كامل، وهذا ما نفاه علماء جامعة هارفارد الأمريكية، مؤكدين أن تناول الخضروات دون طهيها، يشكل خطرًا جسيمًا على صحة الأمعاء.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وتفيد مجلة "Nature Microbiology" -وفقا لموقع "نوفوستي"- بأن الباحثين اكتشفوا أن الخضروات التي لم تخضع لمعالجة حرارية، لها وقعًا ضارًا على صحة الجهاز الهضمي، لأنها تقضي على البكتيريا المفيدة بالأمعاء.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد تجارب عدة أجروها على مجموعة من الفئران، بعد تقسيمها إلى 4 مجموعات، تناولت المجموعة الأولى والثانية البطاطا النيئة، أما المجموعة الرابعة والخامسة قامت بتناول البطاطا المطبوخة.

واتضح من نتائج هذه التجارب، أن أمعاء الفئران التي تناولت الطعام المطبوخ لم تصب بأي ضرر، على عكس أمعاء الفئران في المجموعتين الأولى والثانية، لأن المواد النيئة قامت بالقضاء على البكتيريا المفيدة بالجهاز الهضمي لديهم.

لذلك قرر الباحثون إجراء هذه التجارب على البشر، لتأتي نتائجها مماثلة لنتائج التجارب الخاصة بالفئران، الأمر الذي جعلهم يناشدون بضرورة طهي الخضروات قبل تناولها، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق