المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

دخول 18 مدرسة جديدة للخدمة وصيانة 6 مع بداية العام الدراسى المقبل بالأقصر 
أعلن الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر عن دخول 18  مدرسة جديدة للخدمة بقرى ومدن المحافظة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أعلن الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر عن دخول 18  مدرسة جديدة للخدمة بقرى ومدن المحافظة مع بداية العام الدراسى المقبل 2019 / 2020 وذلك بعد الإنتهاء من عمليات الإنشاء والتطوير والتجديد لتضيف اكثر من 250  قاعة وفصلاً جديداً.

 

يأتى فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بأهمية إنشاء مدارس جديدة بالمناطق التى تعانى من الكثافة الطلابية والأكثر احتياجاً للإرتقاء بالمنظومة التعليمية بها وتقديم كافة التسهيلات التى من شأنها تحسين الخدمة التعليمية وإزالة أية معوقات تواجه إنشاء مدارس جديدة أو إقامة توسعات داخل مدارس قائمة بالفعل لزيادة عدد الفصول وتخفيض الكثافة الطلابية للحد المناسب.


وأشار عبد اللطيف عمران وكيل  مديرية التعليم أن المدارس الجديدة ضمت مدارس جديدة الإنشاء ومدارس إنشاء كلى  ومدارس إنشاء جزئى وتوسعات بمدارس أخرى .


وأوضح عمران أن تلك المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة ومنتشرة بالقرى والمدن بأنحاء المحافظة مؤكدا إجراء أعمال صيانة كاملة لعدد 6 مدارس بالتعليم الفنى والإبتدائى والإعدادى إلى جانب إجراء أعمال صيانة أخرى جزئية للمؤسسات التعليمية ودورات المياه وشبكات الصرف وأعمال الكهرباء وتشكيل لجان إستلام قامت بإجراء المعلومات اللازمة على أرض الواقع من خلال جولات مكوكية على تلك الأبنية .

 

وعن الكتب المدرسية أكد عمران وصول الكتب أولا إلى مخازن المديرية ومنها إلى الإدارات السبعة بالمحافظة والتى قامت بتوزيعها على المدارس حيث وصلت بالفعل إليها فى إنتظار بدء الموسم الدراسى لتسليمها للطلاب .

 

وأكد  عمران أنه يجرى التنسيق مع التوجيه المدرسى بمختلف الإدارات بعد حصر نسبة عجز المعلمين فى بعض المدارس وذلك من خلال تسكين المعلمين الجدد وإعادة توزيع بعض المعلمين القدامى مع العمل على إراحة المعلمين لسد العجز فى بعض التخصصات مع مراعاة توجيهات الوزارة فى هذا الشأن .

 

وأضاف عمران أنه تم تم حل جميع المشكلات الخاصة برياض الأطفال بالقطاعين الحكومى والتجريبى  بإنشاء وإضافة فصول وقاعات جديدة وإستيعاب جميع المتقدمين وتسكينهم بكشوف القبول بالمدارس مع الإلتزام بالشروط والضوابط الموضوعة ويتبقى مشكلات طفيفة بالتعليم الخاص جارى العمل على حلها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق