هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

د.أبوالفضل بدران: تشكيل لجنة لتقييم تجربة التصحيح الإلكترونى ولا تراجع عن تطبيق النظام
أكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون التعليم والطلاب، إنتهاء الجامعة من كافة الإستعدادات اللازمة لإستقبال العام الأكاديمى الجديد 2019 / 2020 .

وأضاف بدران فى تصريح خاص "للجمهورية أونلاين"  أن الجامعة ستنظم معسكرات إستقبال للطلاب الجدد بجميع الكليات، وقد تم الإنتهاء من إعلان جداول المحاضرات على المواقع الالكترونية للكليات، لضمان إنتظام الدراسة من اليوم الأول، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من الكشف الطبى على معظم طلاب الفرقة الأولى وإستلام الملفات مع تفعيل منظومة الدفع الإلكترونى للرسوم الدراسية ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية لطلاب جميع الفرق الدراسية.

وأشار د. بدران إلى أن الجامعة إنتهت من وضع خطة الأنشطة الطلابية خلال العام الجديد، والتى تشمل تنظيم سباق للدراجات في اليوم الثانى لبدء الدراسة، وهذا السباق متاح لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلابها وطالباتها كما أن الطلاب ذوى القدرات الخاصة مشاركين في السباق، وستكون هناك جوائز للفائزين، وتتضمن خطة الأنشطة الطلابية تنظيم دورى داخلى لكليات الجامعة في القدم والطاولة والتنس وكرة السرعة، وهناك إحتفالات ثقافية وفنية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة تنظمها الجامعة.

ولفت إلى أن الجامعة ستنظم خلال العام الحالى، الدورة العربية الخامسة عشر لحماسيات كرة القدم فى نوفمبر المقبل، كما تنظم الملتقى الثقافى الإفريقى الثانى، مع تفعيل فكرة الصالونات الثقافية، وسيكون هناك دورى "ثقافي – فنى – رياضى" على مستوى الجامعة، ومعسكر كشفى للجوالة وبطولة للشطرنج، ومسابقة للطلاب المثاليين والمثاليات،  إلى جانب تنظيم ورش فنية حول الخط العربى والحرف اليدوية، بجانب مراكز تدريب الكاراتيه والكونغ فو وكرة السلة والطائرة والأصبوحات والأمسيات الشعرية.

وأشار إلى أن الجامعة ستعقد ولأول مرة؛ مهرجان الفروسية لطلاب الجامعات المصرية الفوارس، بحيث يكون هناك سباق للخيول مع مسابقة تنافسية للتحطيب ومسابقة لإختيار أفضل فارس في ترويض الخيول والتحكم في سرعتها ورقصها، وذلك في إطار حرص الجامعة على إحياء التراث والحفاظ عليه، مشيراً إلى أن المهرجان سيقام خلال شهر أكتوبر تزامناً مع إحتفالات الدولة بذكرى نصر أكتوبر العظيم.

وأكد على عودة جلسات نادى الأدب والفكر ليكون مكتشفاً للمواهب الأدبية في الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح، مع تكوين فريق بمسرح الجامعة، إضافة إلى إستمرار ليالى جنوب الوادى التى تعنى بإكتشاف المواهب الأدبية والفنية في العزف والغناء الفردى والجماعى والإنشاد الدينى والإبتهالات، كما أن هناك ندوات تثقيفية عن محاربة الإدمان والتنمية البشرية ودورات الإسعافات الأولية، بجانب الرحلات إلى الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ والقاهرة والقاعدة البحرية بسفاجا وزيارة أنفاق قناة السويس وجبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة ليشاهد الطلاب على أرض الواقعة المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الدولة.

وتابع بدران، أن العام الجامعى الجديد يشهد دخول مبانى جديدة للإسكان الطلابى بالمدن الجامعية، ونأمل تلبية معظم إحتياجات الطلاب في التسكين، وقد وافق الدكتور يوسف الغرباوى رئيس الجامعة، على تسكين الطلاب الذين يعانون من مشكلات ثأرية أو ظروف مالية ملحة أو ظروف إجتماعية تستوجب تسكينهم بالمدن الجامعية، مؤكداً أنه تم تسكين جميع الطلاب الملتحقين بكلية التربية بفرع الجامعة بالغردقة.

مؤكداً أن الجامعة قامت بفتح موقع الكترونى لإستقبال طلبات الطلاب الراغبين في الحصول على مساعدات من صندوق التكافل لأى طالب يعانى من ضائقة لا تسمح بتحمل الرسوم الجامعية، حيث يقدم الطلب مرفقاً به الأوراق الثبوتية التى تثبت حالته الاقتصادية وستقوم الجامعة بدفع جزء من الرسوم أو الرسوم كافة حسب طبيعة الحالة، لافتاً إلى أن الجامعة قدمت مساعدات للطلاب من خلال صندوق التكافل فى العام الماضى بلغت 2 مليون و 400 ألف جنيه.

وأكد بدران أنه لا تراجع عن تطبيق منظومة التصحيح الإلكترونى في الجامعة، خاصة أن معظم الكليات طبقت النظام، وقد تم تشكيل لجنة لدراسة الإيجابيات والسلبيات لتلافى السلبيات، لأن بعض المهارات تحتاج إلى نوعية من الأسئلة، وربما نجمع بين الأسئلة المقالية وأسئلة نظام MCQ حسب طبيعة المادة ليتم تعميم التجربة على كافة الكليات مع تدريب أعضاء هيئة التدريس فى الكليات على هذا النظام وإنشاء مركز ضخم بالجامعة للتصحيح الالكترونى تتوافر به البنية التحتية اللازمة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الراعي لشباب الجامعات: أركان الدولة محل استهداف بسبب التنمية

  والشباب والمرأة والعشوائيات وغيرها التي تمت فى مصر خلال السنوات الاخيرة هي تاريخية وغالبيتها لأول مرة نوعيا وزمانيا فى ظل استقرار أمني ومواجهات جادة للارهاب والجريمة .   جاء ذلك خلال لقاء مع ٦٠٠ من فتيات وشباب عدد ٥ جامعات حدودية والذى انعقد بمعهد أعداد القادة بالقاهرة... المزيد

ضاحي: لا نلتفت لحملات التشويه

أكد المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، أن مجلس النقابة الحالي لا يلتفت مطلقا لاي حملات تشويه، ولا يهتم  بالرد على مثل هذه الامور، مشيرا إلى أن المجلس منذ توليه وهو يعمل بكل جد واجتهاد من اجل عدة قضايا هامه كانت معلقه منذ سنوات على راسها قضية النعليم الهندسي.   جاء... المزيد

جامعة حلوان تعلن استعداداتها للعام الجامعى الجديد ٢٠١٩-٢٠٢٠

قام الأستاذ الدكتور ماجد نجم  بجولة للحرم الجامعي تابع فيها أعمال التطوير و الإصلاحات التي تتم بالمدخل الرئيس للجامعة وطريق المظلات والمدرجات وقاعة العروض الكبرى، بالإضافة إلى متابعة أعمال النظافة والتجميل والتشجير.  أكد رئيس الجامعة.. عن انتهاء الجامعة من تجهيزات بدء العام... المزيد

رحمى  يدعو طلاب جامعة القناة بعدم الالتفات للشائعات بالصور

وصرح الدكتور طارق راشد رحمى بان تحية العلم فى تلك الافتتاحيه للعام الدراسى الجديد ماهى الا تأكيد لمعانى الانتماء لمصر.  وقال انها رساله نوجهها ونؤكد من خلالها على الدور الذى. سيقوم به الشباب وهم نصف الحاضر وكل المستقبل . وانها ايضا رساله تعبرعن بداية نسعى لها لكل طلاب الجامعه بان... المزيد

بدء تسكين طلاب مدن جامعة قناة السويس  

 واوضح الدكتور محمد شقيدف المنسق العام لقطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة ان أولوية التسكين للطلاب تأتي  بالترتيب للحاصلين على أعلي تقدير فالذي يليه ،البعد الجغرافي لمحافظات الجمهورية التي يقيم بها الطالب ،الكليات العملية ثم الكليات النظرية،الأصغر عمرا بالنسبة للطلاب المستجدين... المزيد

اترك تعليق