في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة

د.حنان يوسف: ندرس انشاء شبكة لمنع العنف ضد النساء

تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي انعقد مساء أمس الخميس ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠ اعمال الصالون الثقافي للدكتورة حنان يوسف في دورته الثانية عشرة من خلال تطبيق (زووم) وعبر موقع (الفيسبوك)، تحت عنوان: "لون العالم برتقاليا.. لا للعنف ضد المرأة".




أوضحت د. حنان يوسف أستاذ الإعلام الدولي وعميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية أن فكرة الصالون هذا الشهر جاءت بالتزامن مع ذكرى الاحتفال باليوم العالمي ضد المرأة في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام.

وشددت الرئيس التنفيذي للعربية للحوار أن العنف ضد المرأة يأخذ أشكالًا متعددة، ويجب طرح الموضوع للنقاش المجتمعي للتعرف على أبعاد تلك المشكلة وآلية إيجاد حلول عملية لها بجانب تفعيل القوانين التي تجرم أشكال العنف.

وأعربت أستاذ الإعلام الدولي عن سعادتها بنجاح الصالون واستمراريته، حيث مر عام كامل استطاع الصالون أن يناقش عددًا من الموضوعات المتنوعة في كافة المجالات، رغم العديد من التحديات التي واجهت الصالون وتحوله للشكل الإلكتروني بسبب جائحة كورونا، بالإضافة لتحول فكرة الصالون إلى برنامج تليفزيوني وهو "بنكمل الصورة" ويعرض على شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصري.

وشهد الصالون مناقشات فكرية واسعة من قبل السادة الحضور، حيث شارك نخبة من المفكرين والأكاديميين من مصر والدول العربية، على رأسهم المستشار عدلي حسين، السفير فتحي الشرقاوي، د. عزة هيكل، السفيرة سامية بيبرس, ود .دوللي الصراف من لبنان  ود سيلين جيزي من فرنسا  والدكتور احمد لطفي والدكتور ياسر جابر ود يوسف الكمري من المغرب ود كمال عبد العزيز والقانوني د.محمد  الشيخلي ، د. داليا عثمان، بالإضافة لمشاركات نسوية واسعة طرحت رؤيتها حول الموضوع، بالإضافة لمداخلات للشباب التي عبروا فيها عن آرائهم حول قضية العنف ضد المرأة. واختتم الصالون الذي شهد حضورا الكترونيا واسعا  فعالياته بفقرة غنائية للطالبة ندى شريف، حيث شدت بأغنية "يا بنات يا بنات".

وصرحت الدكتورة حنان يوسف مؤسسة الصالًون ان من توصيات هذه الدورة دراسة انشاء شبكة  لمواجهة العنف ضد المرأة تضم كافة الجهات ذات الصلة وتسعي الي توحي. الجهود في هذا المجال.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق