المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

د. مصطفى الفقى.. يستقبل وفد الشباب العربى بمكتبة الإسكندرية
أكد د. مصطفى الفقى- مدير مكتبة الإسكندرية- أن الشباب العربى هو الوجه المشرق فى كل المجتمعات العربية، لأنه بعيد عن الصراعات والمشاحنات السياسية وغيرها من السلوكيات التى تضر بالعلاقات الإنسانية، داعيا إلى توحيد كل الشباب العربى.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

أوضح د. الفقى أن مكتبة الإسكندرية مؤسسة ثقافية ترحب بكل الاتجاهات والثقافات، وتدعو فى هذه الظروف خاصة للتقارب والحوار والاندماج باعتبار أن ذلك هو لغة العصر التى يجب أن تسود حتى يعم السلام والأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال ترحيبه- فى مكتبة الإسكندرية- بوفد الاتحاد العربى للشباب والبيئة، والذى يضم شباب 12 دولة عربية، فى منتداهم العاشر  حول "التنوّع البيولوجي في السواحل العربية.. شواطئ بلا بلاستيك"، والذى يُنظِّمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة، بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بالمدينة الشبابية بأبى قير، بالأسكندرية، بالتعاون مع وزارة البيئة، محافظة ومكتبة الأسكندرية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، إدارتى الشباب والرياضة، والبيئة والإسكان والموارد المائية بجامعة الدول العربية.

من جانبه، أعرب د. ممدوح رشوان- الأمين العام للاتحاد- عن شكره لحُسن وحفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن الاتحاد يحرص على توعية أعضائه الشباب بكل القضايا والأفكار والتوجهات المعاصرة، من خلال مثل هذه الزيارات للقامات الفكرية والأماكن الثقافية والسياحية، حتى يتعرف الشباب عن كثب على تاريخهم وحضارتهم، مما يمثل دافعا لهم للتقدم والرقى.

و كان شباب الـ12 دولة عربية قد قاموا بجولة ثقافية داخل مكتبة الإسكندرية، رافقتهم فيها "نوران البردينى" وقدمت شرحا تفصيليا عن تاريخ إنشاء المكتبة وما تحتويه من كنوز معرفية وثقافية ومتحفية.

وقام د. رشوان ومجلس ادارة وأعضاء الاتحاد بتكريم د. الفقى وتسليمه درع الاتحاد.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق