مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
د. محمود محيي الدين: القطاع الخاص المشغل الأكبر للاقتصاد و"حياة كريمة" وسيلة فعالة في نمو الاقتصاد المصري

قال د. محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والمبعوث الأممي الخاص لتمويل أجندة 2030، في لقاء مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر، أن دخول مشروعات ضخمة في "حياة كريمة" ينعش الاقتصاد القومي، مؤكدًا أن الركود التضخمي يعني أن النمو أقل من نسب التشغيل، مُشيرًا  إلى أن زيادة الطلب مع قلة العرض تصنع التضخم.



وأضاف "محي الدين" لبرنامج "يحدث في مصر"، أن حجم الإنفاق المطلوب في مشروعات البنية الأساسية أضخم "خناقة" في الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، قائلًا: "لابد من العمل على محاور الإصلاح الهيكلي وحياة كريمة وجذب الاستثمارات.

 

ولفت المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والمبعوث الأممي الخاص لتمويل أجندة 2030، أنه لا يمكن التحرك بدون القطاع الخاص لأنه هو المشغل الأكبر الاقتصاد.

 

 

وأكد "محي الدين" أن تحويلات العاملين بالخارج هي الوحيدة التي صمدت أمام جائحة فيروس كورونا المُستجدّ، مُشددًا على أن "حياة كريمة" وسيلة فعالة في نمو الاقتصاد المصري.

 

يُعرض برنامج "يحدُث في مصر" على " MBCمصر" من الثلاثاء للخميس، وعُرضت هذه الحلقة من برنامج "يحدُث في مصر" الأربعاء 13 أكتوبر 2021 الساعة 10:00 مساءً على "MBC مصر".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق