بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

د. علي عبد العال: الحوار المجتمعي للتعديلات الدستورية ستنهل منه الاجيال المقبلة
أكد د. على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الدستور هو الوثيقة الاولى، وهو ملك للشعب كله،  ولا بد من قدر من التوافق لتعديله، من خلال الحوار المجتمعى،

 

 

إقرأ أيضاً

رسالة غامضة من احمد سعد بعد تأجيل حبس سمية الخشاب

الزمالك يكشف موقفه النهائى من ضم صالح جمعة

احلام تعلن عن مفاجأة للمصريين

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

وفاة عمرو زكى

هل يحسب ثواب ختمة القرآن المجمعة بين مجموعة من الأصدقاء؟..فيديو

الاهلى يعلن أسباب الانسحاب من اتفاقية استاد السلام

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


أكد د. على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الدستور هو الوثيقة الاولى، وهو ملك للشعب كله،  ولا بد من قدر من التوافق لتعديله، من خلال الحوار المجتمعى، والاستماع لكل الآراء، سواء من الأطراف السياسية أو القوى الحزبية، أو النقابات العمالية والمهنية والغرف التجارية والسياحية، والمجالس القومية للمرأة وغيرها، والقضاة وأساتذة الجامعات، وكل مكونات المجتمع السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

أضاف فى حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة" إن الصياغة التي تمت للتعديلات الدستورية شهدت وضع خطة لمناقشة هذه التعديلات فى اللجنتين الدستورية والتشريعية، وتلقت اللجنة الكثير من الاقتراحات، ثم بعد ذلك كان هناك 15 يومًا لإجراء الحوار المجتمعى و15 يومًا اخرى بينهم 7 أيام للمداولة و7 أيام للصياغة، والمجلس ألزم نفسه بالحوار المجتمعى.

وشدد رئيس مجلس النواب إلى أنه تم الاستماع لآراء الآخرين بحرية كاملة، والحوار المجتمعي طور الكثير من الافكار وغير الكثير من القناعات.

وألمح د. علي عبد العال إلى أن الحوار المجتمعي حوار سيؤسس لمرحلة برلمانية فى تاريخ مصر وستنهل منه الأجيال القادمة باعتبارها سابقة برلمانية لم تشهدها الحياة النيابية فى مصر، وهذا الحوار كان الغرض إنارة الطريق أمام النواب، وغير عندى بعض القناعات، والمنتج النهائى أن هذا الحوار غير الكثير من صياغات هذه المواد، وكان حوارًا مفيدًا".  







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق