هيرميس
خنق وفقدان وعى - تحدي ال Black Out أو التعتيم ينتشر على تيك توك

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي تحديات والعاب بعضها هدفه التسلية أوالترفيه بدون أى أضرار ولكن يوجد تحديات أخرى قد تتسبب في موت أو قتل صاحبها وقد حذر من هذة التطبيقات كبار الخبراء والأطباء المختصين بدون التفرقة بين المراهقين أو البالغين .  

أخر تلك التطبيقات والألعاب والذى يعتبر بمثابة تحدي قاتل يسبب الوفاة الفورية للاعبين أو المشاركين بالتحدى يعرف بإسم تحدي التعتيم أو الإغماء أو تحدى ال Blackout وانتشر التحدي على تطبيق تيك توك كالنار فى الهشيم .



BLACKOUT هو عبارة عن تحد بين اللاعبين و المشاركين فى تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك ويطلب فيه من اللاعبين خنق أنفسهم حتى فقدان الوعي تماما .

وقد كان التحدي موجودا قبل عدة سنوات على شبكات الويب بطرق وأسماء مختلفة لكنه إكتسب شهرته مؤخراً بسبب إنتشاره على تطبيق تيك توك ومعروف بعدة أسماء بينها Passout Challenge - Speed ​​Dreaming -The Game of Choking - The Fainting Game .

وعن كيفية الإبلاغ عن تحدي ال Blackout ومواجهته فقد حث تطبيق TikTok مستخدميه على الإبلاغ عن الأشخاص المشاركين في مثل هذا التحدي او ما يشابهه على أمل أن يمنع من الانتشار عبر الإنترنت وذلك عن طريق الضغط على الثلاث نقاط بجوار الفيديو ومن ثم إختيار : إبلاغ ثم تحديد : السبب .. الانتحار وإيذاء النفس والأفعال الخطيرة .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق