المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال العيد.12 فندقا بجنوب سيناء استقبلوا زائري السياحة الداخلية 
في اليوم الثاني من الاحتفال بعيد الفطر المبارك لم تمنع كورونا أبناء محافظة جنوب سيناء من الاحتفال بالعيد علي طريقتهم الخاصة بالجلوس امام شواطئ البحر  والتقاط الصور التذكارية  بمختلف المدن  بينما حرص بعض رواد مدينة سانت كاترين والمواطنين علي تسلق جبل موسي في الساعات الاولي من الصباح لمشاهدة شروق الشمس  بينما  إلتزام عدد كبير من المواطنين  المنازل حيث أمتنع المواطنين عن الذهاب الي الحدائق وذلك في ظل الإجراءات الإحترازية التي فرضتها المحافظة لحماية المواطنين من مخاطر إنتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها

فيما وضعت الأجهزة الأمنية حواجز حديدية وذلك لمنع المواطنين من الدخول الي الحدائق وقامت كذلك الأجهزة التنفيذية بالتواجد بالحدائق لمعاونة رجال الشرطة في تطبيق الاجراءات الاحترازية

واستقبلت الفنادق والمنتجعات السياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بجنوب سيناء العديد من الزائرين من السياحية الداخلية القادمين عن طريق الطيران الجوي ووسائل المواصلات البرية.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إنه يتم  قياس الحرارة لجميع الوافدين للمحافظة بمنطقة كمين عيون موسى والتأكد من ارتداء الكمامات واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما جرى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية بمطار شرم الشيخ الدولي من خلال إجراء الكشف الطبي على الركاب، وتطبيق أعلى درجات الوقاية وفقًا للإجراءات والقواعد التي عرضتها منظمة الصحة العالمية.

وأكد فوده  أن 12 فندقًا استوفوا ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، وحصلوا على شهادة السلامة الصحية، ويستقبلون مئات الزائرين من مختلف محافظات مصر.

وأوضح أن جميع هذه الفنادق تتبع الإجراءات الوقائية منذ دخول الزائر من باب الفندق من خلال تطهير الأمتعة، وقياس درجات الحرارة لهم وتطهير اليدين، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير على مدار اليوم، مع تطهير منطقة الاستقبال والبهو واتباع الإجراءات الصحية للتسكين وإجراءات التباعد في المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ.

وأضاف أن هناك لجان للتفتيش مشتركة بين وزارتي الصحة والسياحة والآثار، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظة، تمر على هذه الفنادق، للتأكد من مدى التزامها بتطبيق ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وفي مدينة طور سيناء أُغلقت جميع الشواطئ العامة والساحات ومنطقة حمام موسى وغلق جميع الطرق المؤدية إليهم مع تكثيف الحملات المرورية المتحركة في الشوارع لمتابعة تطبيق قرار الحظر.

وأغلق طريق الكورنيش بمدينة رأس سدر، كما أغلقت جميع الشواطئ العامة، واستقبلت المدينة أمس بعض النزلاء الذين يمتلكون فيلات وشاليهات في القرى السياحية  لقضاء عطلة عيد الفطر.

  وقال رئيس المدينة المحاسب علي حمادة إن جميع المقاهي والكافيتريات والمتنزهات التزمت بقرار الغلق ولم يجرِ رصد أي مخالفات.

وتشهد مدينة شرم الشيخ إجراءات أمنية مشددة وخلت جميع شواطئ المدينة التي توجد بهضبة أم السيد، ومحمية رأس محمد وخليج نعمه والشاطئ العام ومنطقة نبق وأيضًا الميادين والحدائق والمتنزهات العامة، من الزائرين إضافة إلى محمية رأس محمد من الزائرين.

ونجحت المبادرات التى أطلقها أبناء المحافظة بشأن منع زيارات الأهالي للقبور فى أيام العيد تماشياً مع إجراءات الحكومة لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد وخلت مقابر المسلمين في  مدينة طور سيناء من الزوار فى اليوم الثاني من أيام العيد رغم أنها كانت تشهد زحاماً كبيراً وتجمعات ضخمة فى الأعوام السابقة، حيث اعتاد الأهالى على زيارة قبور موتاهم فى العيد وقراءة القرآن الكريم ورى وزراعة نباتات الصبار الموجودة عليها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق