• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال ادلائه بصوته ..رئيس أكاديمية البحث العلمي: المشاركة فى انتخابات الشيوخ  واجب وطني ورسالة للعالم

أدلى الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، في مدرسة الهرم الإعدادية النموذجية بالجيزة.



وأكد رئيس الأكاديمية، عقب إدلائه بصوته على أهمية المشاركة في الانتخابات، باعتبارها واجب وطني على كل مصري ومصرية، ولتوجيه رسالة إلى العالم بأن مصر تسير على خطى ثابتة نحو التقدم في جميع المجالات.

وبدأت اليوم الأربعاء، عملية التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن، وإشراف قضائي كامل على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهدت اللجان الانتخابية تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان تشمل التعقيم والتطهير، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم بالإضافة لارتداء الكمامات الواقية.

ويحق 63 مليون ناخبًا مصريًا مقيدًا في قاعدة البيانات، موزعين على نحو على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، الإدلاء بأصواتهم، تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

ومن المقرر أن تتم عمليات فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس الجاري.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقًا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحًا بالنظام الفردي في 27 محافظة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق