بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خطوات بسيطة تحمي ملفاتك وتطبيقاتك المهمة
كيف تحمي ملفاتك وتطبيقاتك المهمة بـ
كيف تحمي ملفاتك وتطبيقاتك المهمة بـ"بصمة الأصبع"
يقع الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية في بعض الأزمات المحرجة ببث رسائل عن طريق الخطأ اوعن طريق عبث الاطفال بالهواتف ، والتي يمكن حلها بطريقة سهلة.


يقع الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية في بعض الأزمات المحرجة ببث رسائل عن طريق الخطأ اوعن طريق عبث الاطفال بالهواتف ، والتي يمكن حلها بطريقة سهلة.

 

ونشر موقع "أندرويد أوثورتي" التقني المتخصص طريقة سهلة يمكن من خلالها إغلاق عدد من الملفات أو التطبيقات المهمة والحساسة وإبعادها عن أعين المتطفلين أو الأطفال.

ويشير الموقع إلى أنه مع تطور وسائل الحماية التقنية، فيمكن أن نضع مستشعر "بصمة الإصبع" ضمن عوامل الأمان البارزة، التي ينبغي أن يدعم بها المستخدم هاتفه لإغلاق الملفات والصور الحساسة والتطبيقات الهامة.

ويختلف تطبيق ذلك الأمر على حسب نوع هاتفك :

هواتف "هواوي":

— اذهب إلى إعدادات الهاتف

— منها انتقل إلى إعدادات الأمان والخصوصية

— ثم انتقل إلى إعدادات بصمة الأصبع

— ستجد خيارات عديدة، اختر منها "الدخول الآمن"

— ثم اختر أيقونة "دخول تطبيقات مقفلة".

— ثم ارجع بعدها إلى الإعدادات، وانتقل إلى "الأمان والخصوصية"

— اختر أيقونة "إقفال تطبيقات"، واختر التطبيقات التي تود إغلاقها.

— ستجد أنه لن يتم فتح تلك التطبيقات بعدها إلا ببصمة الأصبع.

 

هواتف "وان بلس":

 

— اذهب إلى الإعدادات

 

— انتقل إلى أيقونة "خدمات"

 

— ثم اذهب إلى خيار "مقفل التطبيقات"

 

— افتح "مقفل التطبيقات"، ثم اضف التطبيقات التي تود إقفالها، ولن تفتح تلك التطبيقات بعد ذلك إلا عن طريق "بصمة الأصبع".

 

— لدى هواتف "وان بلس" خيار آخر مميز، وهو ما يطلق عليه "صندوق الأمان"، والذي يمكن المستخدم من وضع التطبيقات الهامة والحساسة به والذي يمكن الوصول له عن طريق "مدير الملفات" فقط وفي مكان سري لا يعرفه إلى المستخدم، ولن يفتح أيضا إلا عن طريق "بصمة الأصبع".

 

هواتف "أوبو":

 

— اذهب إلى "الإعدادات"

 

— انتقل إلى خيار "بصمة الأصبع، بصمة الوجه، ورمز المرور"

 

— اضغط على أيقونة "كلمة المرور الخاصة"، ثم اضغط على زر تفعل خاصية "كلمة المرور الخاصة"، واختر تفعيلها عن طريق بصمة الأصبع أو الوجه.

 

— ثم ارجع إلى "الإعدادات" مرة أخرى ومنها إلى خيار "الأمان".

 

— اضغط على زر "تطبيقات مقفلة أو آمنة أو خاصة" — حسب نوع إصدار هاتفك، لن يعمل بعدها أي تطبيق أو ملف إلا بعد استخدام "بصمة الأصبع".

 

واتسآب

© REUTERS / Dado Ruvic

رفع تأمين "واتسآب" إلى أقصى درجة... كيف تحصل عليه

هواتف "سامسونغ":

 

— اذهب إلى "الإعدادات"

 

— انتقل إلى "إقفال الشاشة والأمان"

 

— اختر خيار "ملف آمن"، ثم فعل من استخدام "بصمة الأصبع" على التطبيقات أو الملفات.

 

— بعد تفعيل تلك الخاصية، ستجد أسفل منها خيارين "اضف تطبيقات" و "اضف ملفات"، ويمكنك أن تضيف عليهما أي تطبيقات أو ملفات ترغب في جعلها مغلقة.

 

هواتف "شاومي":

 

— ستجد على الشاشة الرئيسية تطبيق "تطبيق الأمان"، اضغط عليه.

 

— ستجد داخلها أيقونة "غلق تطبيقات"، ثم ادخل كلمة المرور، وغير من تفعيلها ليتم تفعيلها عن طريق "بصمة الأصبع".

 

— لكن إذا أردت إخفاء ملفات بعينها، فيمكنك أن تدخل إلى خيار "ملفات مخفية" من على "مدير الملفات"، وانقل أي ملف لا ترغب بأن يكون ظاهرا إليه، وهذا لن يفتح أيضا إلا ببصمة الأصبع.

هواتف أخرى:

 

— يمكن تحميل عدد من التطبيقات، التي تسمح بإغلاق التطبيقات والملفات عن طريق "بصمة الأصبع" فقط، مثل " LOCKit"، و" AppLock"، و" AppLocker".

 


نقلا عن sputniknews





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

احذر.. الهاتف الذكى يهددك بضعف النظر

وفقًا لتوقعات منظمة الصحة العالمية، خلال 30 عامًا، سيعاني نصف سكان الأرض من قصر النظر. وفقا لبافلوفا، هذا المرض يسمى وباء القرن. لمنع قصر النظر، نصحت الطبيبة بالذهاب إلى أطباء العيون في الوقت المناسب. وقالت بافلوفا على محطة "راديو 1": "لم يتم تحديد مقدار الوقت الذي يمكن أن... المزيد

فيسبوك تكشف عن استهداف جديد للانتخابات الامريكية عبر انستجرام

وأوضحت الشركة أنها أوقفت الحسابات، الاثنين، إضافة إلى ثلاث شبكات منفصلة كانت تعمل من إيران. وذكرت فيسبوك أن الشبكة الروسية "أظهرت بعض الروابط" مع وكالة أبحاث الإنترنت الروسية، وهي جهة قالت واشنطن إن موسكو استخدمتها للتدخل في الانتخابات الأميركية في 2016. وقال ناثانيل... المزيد

حظر عشرات المواقع الإلكترونية في فلسطين

ووفقا لنسخة مسربة من القرار تم تداولها محليا، فإن القرار الصادر عن محكمة صلح رام الله، أمس الاثنين، يحظر 59 موقعا إلكترونيا، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، معظمها فلسطينية. ووصفت نقابة الصحافيين الفلسطينيين القرار بـ"المجزرة" بحق حرية الرأي والتعبير ووسائل الإعلام الفلسطينية.... المزيد

شاومي تخطط لإطلاق 10 هواتف ذكية بحلول 2020

وذكر لي جون أن الشركة تخطط لإطلاق أكثر من 10 هواتف ذكية تعمل بـ شبكات الجيل الخامس 5G العام المقبل. ونقلت رويترز عن "لي جون" قوله: "الناس في الصناعة يخشون من أن طرازات الجيل الرابع لن تُباع في العام المقبل، وهذه خطوة ليس أمامك من خيار إلا أن تخطوها". وأضاف... المزيد

خرائط جوجل تضيف خدمة جديدة للسائقين

ووفقَا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، من المقرر أن تصدر هذه الميزات، في التحديث القادم لخرائط جوجل، لافتة إلى أنه تم الترويج لهذه الميزات من خلال تطبيق الملاحة Waze الذي تملكه Google. وأضافت الشبكة البريطانية، أن تطبيق Waze يحتوي على قاعدة مخصصة للمستخدم، ومنها يعطي للسائقين صورة... المزيد

اترك تعليق