خبيرة علم اجتماع تكشف طريقة إبعاد الأبناء عن استخدام التابلت لزيادة الترابط الأسرى

قالت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية بجامعة عين شمس، إن ارتباط الأطفال بالتابلت او الأجهزة الالكترونية أصبحت مشكلة كل بيت ليس في مصر، ولكن في العالم أجمع ، مشددة على ضرورة زيادة ارتباط الأم بأبنائها بدلاً من التأنيب، معقبة:" الكلام ده ما ينعفش دلوقتي خلاص". 



تابعت "حضر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتان أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية"cbc"، مساء الأربعاء، أنها ضد عمل امرأة صباحًا ومساءًا، معقبة: "لازم يكون في وقت معين لعمل الام، وماتسبوش الأطفال للشغالة" 
 لافتة إلى ضرورة تشجيع الأبناء على ترك التابلت والجاهزة الالكترونية، من خلال الحديث أمام الاصدقاء والأقارب علي أن الابناء لا يجلسون امام الأجهزة الالكترونية بصورة كبيرة، حتى وإن كان هذا غير صحيح، لأن التشجيع هو الطريق لطاعة الابناء. 


 أشارت إلى أن هناك ضرورة لعدم مشاجرة الأب والأم، أمام الأبناء حتى لا يفقدوا الثقة بأي طرف، مشددة على ضرورة مشاركة الابناء في الالعاب، لأن هذا يسعد الأطفال كثيرًا.


لفتت إلى ضرورة  عدم تربية الابناء من خلال الأوامر، معقبة: "الأوامر في هذا العصر صعب، لازم نعطيهم الثقة في نفسهم، ونطالبهم بأغلاق أي شيء سيئ عند الظهور في التابلت  وخلافه،  دون صيغة الأوامر" .
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق