أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خبير يتوقع اتجاه المركزي لخفض الفائدة.. الاجتماع المقبل
توقع الدكتور رضا لاشين رئيس منتدى مصر للدراسات الاقتصادية، أن يتم تخفيض سعر الفائدة خلال الاكتماع المقرر للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الخميس المقبل ما بين 0.5% إلى1%.

إقرأ أيضاً

فايلر يوجه لوما شديدا الى اجايى لهذا السبب
يوسف فوزى يوجه رسالة لجمهوره بعد اعتزاله
المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2020
احمد العوضي يعلق على ارتباطه بياسمين عبد العزيز بصورة لفتاة احلامه
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


وبرر لاشين في تصريحات ل "الحمهورية أونلاين"، تخفيض الفائدة لارتفاع معدل التضخم نسبيا خلال شهر ديسمبر الماضى كما  -أن تباطؤ الاقتصاد العالمي دفع كل البنوك المركزية نحو خفض أسعار الفائدة او تثبيتها على الاقل.

ولفت إلى أن خفض الفائدة وصل إلى  6.5%، خلال العامين الماضيين لتقترب أسعار الفائدة بذلك من مستواها قبل الثورة وقبل التعويم والذى سياتى متماشيا مع سياسة واتجاه الدولة نحو انعاش القطاع الصناعى بزيادة ضخ الاستثمارات وتقليل تكلفة الانتاج وتخفيض الاسعار بالتزامن مع التخفيض بتكلفة التمويل و زيادة معدلات الإقراض.

وتابع، تخفيض الفائدة يعمل على تقليل تكلفة الديون على الموازنة العامة للدولة وتحقيق فوائض بها وايضا تشجيع الاستثمار في قطاعات الاقتصاد المختلفة على رأسها قطاعات السياحة والعقارات والبورصة، وكذلك تشجيع الطلب على  التمويل في مبادرات البنك المركزي لتمويل القطاع الصناعي والتمويل العقاري والتي تم الإعلان عنهما الشهر الماضي باجمالى تمويل 150 مليار جنيه.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق