أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خبير سياسى عن خطة ترامب للسلام: "خطاب انتخابى بامتياز" 
وصف الدكتور صبحى عسيلة نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، مؤتمر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإعلان خطة السلام، بأنه خطاب انتخابى بامتياز.

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
الأهلي يوقع عقوبة سرية على كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك

وأشار عسيلة خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع خالد أبو بكر، إلى أن ترامب وصل للحظة يحتاج فيها طرح أى أفكار، قبل الانتخابات، وصديقه بنيامين نتانياهو يحتاج لهذه الأفكار لصرف الأنظار عن مشاكله الداخلية، موضحاً أن ترامب قدم المؤتمر باعتباره انتصار له. 

 

وذكر نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن ترامب ونتانياهو يظهرون كما لو كانوا منتصرين، ويريدون أن يرسلوا برسالة للرأى العام، موضحاً أن يظهر الوضوح اليهودى فى المؤتمر. 


 
وأوضح عسيلة أن الإدارة الأمريكية الحالية تتبنى الرؤية الإسرائيلية بشكل كامل، مضيفاً أن رفض الفلسطينيين للطرح الأمريكى سيكون مكلفاً للغاية. 


وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفى، أوضح ملامح خطته للسلام التى رفض المشاركة فيها الجانب الفلسطينى دون التطرق لأى تفاصيل.

 

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى "نتنياهو" اتخذ خطوة عملاقة نحو السلام بالأمس، مؤكدا أنه أخبرنه باستعداده لدعم هذه الرؤية، وجعلها أساسا لمفاوضات المباشرة بين الطرفين، والجينرال بينيانس دعم هذه الرؤية من أجل أن تحدث هذه الإنفراجة الكبرى فى النزاع الفلسطينى الإسرائيلى، كذلك وعلى غرار هذا، لدينا وضع يجب أن نتعامل وهو هدر الذى يحدث فى ذلك الوقت والشعب الإسرائيلى يريد السلام بأى طريقة.

 

وأضاف ترامب: هذه أول مرة إسرائيل تنشر خريطة تتحدث عن الأراضى التى ستقدمها مقابل تحقيق السلام، هذه خطوة غير مسبوقة وتطور كبير، وشكرا لرئيس الوزراء الإسرائيلى على هذه الخطوة الشجاعة، ولدينا الكثير من الأقوياء شكرا على هذه الجهود حتى يكون هذا الاعتراف قابل للتحقيق، نقوم على عمل وجود دولة فلسطينية، تحت هذه الرؤية ستظل القدس العاصمة غير المقسمة لإسرائيل.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق