المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خبير اقتصادي يكشف تأثير استمرار فيروس كورونا على العالم
قال الدكتور بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن إستمرار فيروس كورونا بدون إيجاد مصل أو علاج له سيعمل على إيقاف حركة التجارة الدولية بشكل كامل؛ مما يضر بالصناعة في مختلف الدول حول العالم.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضاف "شعيب"، خلال لقائه فى برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية هبه خيري، والمذاع على قناة mtc  أن فيروس كورونا المستجد سيؤثر على منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير وخاصة المملكة العربية السعودية فى موسم الحج والعمرة، إلى جانب قطاع السياحة فى مصر سيتأثر بشكل كامل بعد تعافيه بشكل كلي ووصل إلى مستويات غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي خلال الفترة الأخيرة.

 

وتابع: "والوباء الخطير سيؤثر على السياحة في مصر لتكون نسبها صفر، خاصة وأن الفنادق المصرية فيها حالات إغلاق تام"، مشيرًا إلى أن كورونا تسبب في انهيار في أسواق المال والبورصات العالمية، وهذا الأمر لم يحدث منذ الأزمة العالمية عام 2008.

 

وأشار إلى أنه من المؤثرات المهمة لوباء كورونا انخفاض الطلب على المواد البترولية والإنتاج الصناعي، حيث أن توقف المصانع بسبب الوباء الخطير أدى إلى انهيار أسعار المواد البترولية، منوهًا بأن منظمة أوبك تسعى لتخفيض الإنتاج للمواد البترولية خلال الفترة المقبلة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق