• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خبير اقتصادى: مشاركة مصر فى اجتماعات الدول الصناعية السبع ترويج لبرنامج الإصلاح
أكد خالد الشافعى الخبير الاقتصادى، ورئيس مركز العاصمة للدراسات، أن مشاركة مصر فى اجتماعات مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى G7 المقرر عقدها فى فرنسا الأسبوع المقبل


 يعتبر فرصة جيدة لإماكنية للترويج الوضع الاقتصادى للبلاد، خاصة مع نجاح مصر فى تطبيق أفضل برنامج للإصلاح الاقتصادى شهد له العالم.

وأضاف الشافعى اليوم الخميس، أن دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرئيس عبد الفتاح السيسى منذ مارس الماضى، يؤكد حرص فرنسا على المشاركة فى اجتماعات أقوى 7 دول اقتصاديا على مستوى العالم، وهو ما يشير إلى أن مصر استعادت بقوة مكانتها الاقتصادية والسياسة عالميا.

  وأشار الخبير الاقتصادى إلى إمكانية عقد لقاءات ثنائية على هامش اجتماعات G7 من أجل تعاون اقتصادى مشترك مع الدول المشاركة فى الاجتماعات ومن بينها " أمريكا ، فرنسا ، بريطانيا ، إيطاليا، كندا، ألمانيا"،وجميع هذه الدول تحتفظ بعلاقات اقتصادية قوية مع القاهرة يمكن تقويتها خلال الفترة المقبلة.

  وأكد أن مصر نفذت برنامج قوى للإصلاح الاقتصادى شهدت بنجاحه كافة المؤسسات المالية الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدولى، نتيجة الانتهاء من الجزء الأهم فى البرنامج عبر إصلاحات هيكلية فى الموازنة، وإقرار إصلاحات تشريعية لجذب الاستثمارات الأجنبية





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق