هيرميس
خبير: من إنجازات الإصلاح الاقتصادي توفير العديد من فرص العمل 

قدم الدكتور محمد حمزة الحسيني، خبير اقتصادي، التحية والتقدير لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجهاز الإحصاء والتعبئة العامة لضخه البيانات التي تفيد المواطن المصري في موضوع خط الفقر؛ لأن الفقر يُمثل العقبة الأساسية في تحقيق أي تنمية مستدامة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية لأي دولة.



أضاف "الحسيني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل"، المذاع عبر قناة النيل على التليفزيون المصري، أن عدم وجود الإحصاءات والأرقام الفعلية والتي تُفيد المسئولين بالدولة المصرية والجهاز الإداري لمعرفة المواطنين سواء مستويات الإنفاق أو الداخل سواء زادت أو انخفضت وتكون بمثابة الميزان في الحياة اليومية وستكون هناك مشكلة في استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي.
 
أوضح الخبير الاقتصادي أن الدولة بدأت برنامج الإصلاح الاقتصادي منذ 4 سنوات ووفرت فرص العمل كإنجاز أولي للبرنامج، مشيرًا إلى أن خطوط الفقر في أي دولة عادة تكون مبنية على مستوى دخل الأسرة أو دخل الفرد من خلال الوظائف المسموحة في الدولة.
 
وتابع: "الدولة المصرية أتاحت في عام 2016 منصة المشروعات المتوسطة والصغيرة فأصبح لدينا  36،4% من الشباب الواعي الذي يستغل الفرص وليس الشباب الذي يجلس لحين تأتي له فرص العمل بدون تعب، منوهًا بأن هؤلاء الشباب فتحوا 3416 مشروعًا خلال عامين في تقنية المعلومات والصناعات الصغيرة والتجارة العامة والاستيراد والتصدير والزراعة المستحدثة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق