• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خبراء التقنية : حفل ايفون 11 حمل عدة رسائل بشأن المستقبل
استطاعت شركة "أبل" أن تشد أنظار العالم، حينما عرضت أحدث هواتف "آيفون" الذكية في ولاية كاليفورنيا إلى جانب عدد من الأجهزة والخدمات الأخرى.

ويرى خبراء التقنية أن حفل الإطلاق حمل عدة رسائل بشأن مستقبل شركة "أبل"، لكن المستخدمين لم ينتبهوا إلى بعضها على الأرجح.

وعلى مسرح "ستيف جوبز" الشهير، كشفت "أبل"، عن هاتفها الجديد "آيفون 11" وخدمة البث التلفزيوني وجهاز "آيباد" متطور.

وبحسب موقع "تك رادار" المختص في الشؤون التقنية، فإن أبرز ما جرى الكشف عنه هو مستقبل "الآيباد" الواعد.

وأشار المدير التنفيذي في الشركة، تيم كوك، إلى هذا الأمر، فقال "لم نكن في يوم من الأيام أكثر سعادة بمستقبل آيباد، كما هو حالنا في هذا اليوم".

وأوضح المصدر أن جهاز آيباد، الذي جرى الكشف عنه، سيباع بسعر يقل عن نصف سعر آيفون، وهو أفضل "آيباد" من نوعه حتى يومنا هذا بحسب خبراء.

وقارنت شركة "أبل" هذا الـ"آيباد"، بأفضل جهاز كمبيوتر تبيعه في الولايات المتحدة، خلال الوقت الحالي، وبما أنه مزود بواصل ذكي "Smart connector" فبوسع المستخدم أن يربط الجهاز بلوحة مفاتيح، وعندئذ، سيخوض تجربة مشابهة لما يقوم به على الحاسوب.

أما الملاحظة الثانية الأبرز في حفل "أبل"، فهي أن تصور الشركة بشأن الساعة الذكية صار أكثر وضوحا، بينما كان الجهاز القابل للارتداء مشابها للآيباد، من ذي قبل.

وبعد الإطلاق الجديد، لم تعد ساعة "أبل" مصممة حتى تقوم بكافة المهام، التي ينجزها جهازا "آيفون" و"آيباد"، أي أنها لم تعد تركز بالأساس على مزايا من قبيل فتح الأبواب عن بعد أو القيام بالترجمة.

وفي المقابل، ستقدم الساعة خدمة بارزة وهي إمكانية الاتصال بالإسعاف، في 150 بلدا، حتى وإن لم يكن هاتف الآيفون في مكان قريب، وفي المنحى نفسه، ستتيح الساعة رصدا أفضل للمؤشرات الصحية في الجسم.

وثالث الأشياء البارزة في حفل "أبل" هو أن الشركة تريد أن تجني منك المال بأي طريقة، وذلك من خلال فرض الاشتراك المدفوع في كثير من الخدمات مثل خدمة الألعاب "أبل آركيد" و"خدمة التلفزيون" التي سيصل عليها مشترو "آيفون و"آيباد" و"ماك" بشكل مجاني لمدة عام.

والتغيير الذي وقع، بحسب الموقع، هو أن "أبل" كانت تبيعك جهازا باهظ الثمن، مع هامش كبير من الأرباح، أما اليوم فتبيعك الجهاز بشكل باهظ الثمن، ولا تكتفي بذلك، فتفرض عليك الاشتراك برسوم غالية أيضا.

ورغم أن خدمة "أبل" التلفزيونية حظيت باهتمام كبير، يستبعد خبراء في المجال الرقمي أن تحدث تغييرا كبيرا، حتى وإن كانت الشركة ستمنح اشتراكا مجانيا مدته عام لكل من يشترون أجهزة "أبل".

ويضيف الموقع أن الشركات المنافسة لأبل مثل "ديزني" و"نيتفلكس" لن تبدي خشية من خدمة "أبل" التلفزيونية، ما دامت واثقة في المحتوى الجيد الذي تقدمه للمستخدمين.

وعلى صعيد آخر، حرصت شركة "أبل" على تحقيق التنوع في حفل تقديم الأجهزة، ولم تعتمد رائدة التقنية العالمية على أشخاص من نفس اللون أو الجنس، لكن التقدم لم يكن كافيا بحسب البعض.

وبما أن سعر صرف الجنيه الإسترليني قد هوى بصورة كبيرة بسبب أزمة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لم يعد من الممكن أن يباع جهاز "أبل" بالثمن نفسه، سواء بالدولار أو بالجنيه الإسترلنيي.

وفي الوقت الحالي، بات الوضع مختلفا، فجهاز "آيباد" الجديد يباع بـ329 دولار، أما السعر بالجنيه الإسترليني فتم تحديده في 349، لكن فارق السعر ليس بالكبير، وهذا يعني أن مستخدمي أبل في المملكة المتحدة لن يتكبدوا فاتورة باهظة

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

جوجل كروم يطلق 4 تحديثات جديدة للمتصفح.. تعرف عليها

1- تنظيم أفضل لعلامات التبويب: يسمح التحديث الجديد لمستخدمي متصفح جوجل كروم من تنظيم ومعاينة علامة التبويب أو الصفحات المفتوحة بسهولة، وذلك من خلال عرض الصفحات في تخطيط جديدة تظهر فيه الصفحات وكأنها صورا مصغرة، مما يتيح معاينة الصفحات بسهولة والتنقل بينها، وسيحصل مستخدمي متصفح جوجل كروم على... المزيد

مفاجأة من "هواوي" لنصف مليون شخص

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، كين هو، إن المبادرة تأتي في إطار التزام الشركة بتنفيذ رؤيتها لتوفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية حول العالم. تتفاعل معه دون لمس... "هواوي" تطلق هواتفها الجديدة "ميت 30"... صور وفيديو وأوضح آن مبادرة... المزيد

"قتل المجرات" في الفضاء.. حل اللغز بات قريبا

وتأمل كندا، عبر أول مشروع كبير تقوده باستخدام أحد التلسكوبات الرائدة في العالم، في البحث في كيفية قتل المجرات بسبب بيئتها. وتعيش معظم المجرات في الكون في مجموعات تضم ما بين اثنتين و 100 مجرة، وتتفاعل مع محيطها، الأمر الذي يسفر عن تكوين النجوم، لكن يبقى اللغز متمثلا في كيف تؤثر هذه البيئة... المزيد

سر تجمد الأرض قبل 466 مليون سنة.. تعرف عليه

ويعتقد العلماء أنهم عثروا أخيرا على الإجابة الشافية حول هذا الحدث القديم، وهي انفجار كويكب عرضه 93 ميلا في مكان ما بين المريخ والمشتري، ما تسبب في نشر كميات هائلة من الغبار التي هطلت على الأرض خلال مليوني عام. وقام الغبار الفضائي بحجب أشعة الشمس، ما تسبب في التبريد العالمي الذي وقع تدريجيا... المزيد

تحذير جديد من "واتسآب"

واتضح أن الميزة المصممة لتمكن المستخدمين من مسح النصوص والملفات التي أرسلوه عن طريق الخطأ، ما تزال تترك آثار الرسائل.  وقد لاحظ الباحث، شيش ساشان، أنه حتى بعد إزالة الرسائل، ستبقى ملفات الوسائط المرسلة إلى مستخدمي "آيفون" في دردشات المستخدمين (الذين مكّنوا إعداد "حفظ إلى... المزيد

اترك تعليق