هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
خالد سرحان للجمهورية أونلاين: المداح وجبة دسمة واللى مالوش كبير فكرة مصرية أصيلة (حوار)

ابتسم القدر له بإكتشاف الزعيم عادل إمام موهبته خلال دراسته بالمعهد العالى للسينما وشارك معه فى فيلم "رسالة إلى الوالى" وانطلق بعدها فى مشواره وتألق فى عدة مسلسلات منها "العائلة والناس وأميرة فى عابدين وأوان الورد ويوميات زوجة مفروسة أوى" وعلى الرغم من إجادته تجسيد الأدوار الكوميدية التى يحبها جمهوره إلا أنه يرفض حصره فى قالب فنى واحد ولكنه يريد أن يلعب جميع الشخصيات وأثبت براعته فى تجسيد دور الشر فى مسلسل "خيانة عهد" مع النجمة يسرا فى رمضان الماضى كما تألق فى لعب الشر أيضًا بفيلم "يوم وليلة" وحصد نصيب الأسد فى السينما وحقق نجاحًا كبيرًا فى عدة أعمال منها "إكس لارج والديكتاتور وابن القنصل وحريم كريم وكان يوم حبك"، حاورته "الجمهورية أونلاين" ليكشف كواليس مسلسلى "اللى مالوش كبير والمداح" وإلى نص الحوار



شخصيتى فى المسلسل تحمل العديد من التحولات..  وجميع المشاهد صعبة

"اللى مالوش كبير" فكرة مصرية أصيلة.. وأتعاون مع ياسمين عبد العزيز لأول مرة

الزعيم عادل إمام "أبويا الروحى".. وتعلمت منه التزامه وحماسه الدائم

غيرت جلدى فى "خيانة عهد".. وسعيد بردود الأفعال

يسرا "حته من قلبى".. والمسلسل نقلة فى حياتى

أبحث عن الدور المحورى.. والمواقف الصادقة سر نجاح العمل الكوميدى

نجاح "يوميات زوجة مفروسة أوى" فاق توقعاتى.. وداليا البحيرى محبوبة

 

أكد الفنان خالد سرحان فى بداية حواره أنه سعيد بالنجاح الكبير الذى حققه فى مسلسل "خيانة عهد" لافتًا إلى أن الجمهور أشاد بتجسيده الشر وتفاعل مع الشخصية بشكل كبير.

وأضاف أن التعاون مع الفنانة يسرا يشعره بالسعادة قائلاً: "دى حته من قلبى وبحبها جدًا" وهى انسانة ونجمة بمعنى الكلمة مشيرًا إلى أنها من نجوم الفن الجميل للتلفزيون المصري والسينما ولها معزة خاصة وكبيرة.

وتابع: مسلسل "خيانة عهد" نقلة فى حياتى لأننى ابتعدت عن فكرة أننى كوميدي والممثل يستطيع أن يجسد كل شئ والكوميديا جزء من التمثيل.

وأبدى سعادته بالمشاركة فى ماراثون رمضان بمسلسلين، لافتًا إلى أنه يجسد شخصية تدعى "حسن ابن الشيخ سلام" فى مسلسل "المداح" وهو فلاح طيب بسيط، وهو شقيق صابر ابن الشيخ سلام، والذى يجسد هذه الشخصية النجم حمادة هلال خلال أحداث المسلسل.

وأضاف أن كواليس المسلسل يسيطر عليها جو ملئ بالمرح والسعادة والسرور.

وتابع أنه تحمس للدور وجذبته الشخصية لأنها غريبة ومليئة بالكثير من التحولات، وتحتاج إلى مجهود كبير وتركيز نفسى شديد حتى تكون صادقة أمام الجمهور.

وجبة فنية

وقال أن العمل يحمل تحديات كثيرة لأن أحداثه كثيفة وسريعة ولا يوجد به مشهد سهل، والمسلسل وجبة فنية دسمة للمشاهد تجعله فى حالة من الإثارة والتشويق، طوال حلقات المسلسل.

أما عن مشاركته فى مسلسل "اللى مالوش كبير" أكد سرحان أنه يلعب خلال الأحداث شخصية تدعى "رفعت الدهبى" وهو فتوة لأحد الحارات الشعبية، مشيرًا أن أغلبية مشاهده تجمعه مع النجمة دينا فؤاد وأحمد العوضى وخالد الصاوى وبدرية طلبة.

وأضاف أن الدور مختلف تمامًا وليس له اى علاقة بالكوميديا.

وأشار إلى أن مشاهده تجمعه بسيف الخديوى وتنتمى إلى العنف والإثارة والشراسة بكافة أشكالها، والذى يجسد هذه الشخصية الفنان أحمد العوضى مما تقلب موازين ومعايير العمل مضيفاً أنه يعد غريمه التقليدى خلال الأحداث.

واستطرد أنه لم يقابل غزل طوال هذه الملحمة، والذى تجسد هذه الشخصية النجمة ياسمين عبد العزيز ، إلا من خلال مشهد واحد فقط وذلك فيما بعد الحلقة العشرون، والذى يحيطه المطاردات والصراعات بكافة أشكالها مع سيف الخديوى ، فيما ينتج عنه أحداث غير متوقعة ومعها تتوالى الأحداث.

وأعرب عن سعادته بهذا المشهد مؤكدًا أنه يقابل النجمة ياسمين عبد العزيز لأول مرة فى مشواره الفنى، لافتًا إلى أنه سبق وجمعهم عدة أعمال قبل ذلك، ولكنهم لن يتقابلوا في مشهد من قبل، مشيرًا، أنه شاركها من قبل فى فيلمين وهما "حريم كريم وعصابة الدكتورعمر للنجم مصطفى قمر".

أكشن

واستطرد قائلاً: "هنشوف شوية أكشن فى المسلسل وأنا عملت أكشن قبل كده فى فيلم "ابن القنصل" مع السقا وأتمنى تجسيد الأكشن فى عمل يكون كله أكشن من أوله لآخره.

ولفت إلى أن المسلسل فكره مصرية أصيلة ومكتوبه بشكل جيد وبه مجهود عظيم من الجميع، ويتمنى أن ينال استحساناً لدى الجمهور.

وقال سرحان أنه عندما يشارك فى عمل عن الحارة الشعبية سواء فى الحقبة القديمة أو الحديثة، يقدمه بصورة مختلفة عن ما قدمت من قبل مؤكدًا أن هناك أساليب وحيل درامية كثيرة تقدم بها أى مشكلة فى المجتمع بشكل راقٍ، فالرسالة فى الفن مثل الدواء لابد أن تُغلف بسكر.

وأكد أنه يحرص على اتباع الإجراءات الإحترازية فى اللوكيشن.

أما عن معاييره فى اختيار أدواره أكد أن العامل الأساسى لموافقته على المشاركة فى أى عمل فنى هو أهمية الدور وأن يكون محوريًا ويجب أن يكون النص الدرامى له حبكة جيدة وأتعاون مع مخرج شاهدت له أى أعمال من قبل وأنا اشتغلت مع المخرج أحمد سمير فرج فى "المداح" وهو كان زميل فى المعهد العالى للسينما وتاريخه معروف وعمل أعمال مهمة دراما وسينما وأتعاون مع المخرج مصطفى فكرى فى مسلسل "اللى مالوش كبير" وهو مخرج ممتاز شوفتله السنه الماضيه مسلسل ياسمين عبد العزيز وكان ناجح وطبعاً كان فيه دويتو مع عمرو محمود ياسين.

وكشف عن العامل الأساسى فى نجاح العمل الكوميدى قائلًا: "يجب أن يكون "متصدق" ويكون فيه مواقف كوميدية محكومة وتكون صادقة بالنسبة للناس حتى تنال إعجابهم".

وأبدى سعادته بالأعمال التى شارك فيها على مدار مشواره مؤكدًا أنه يعتبرها محطات هامة فى مشواره منها مسلسل "العائلة والناس" مع المخرج محمد فاضل ومسلسل "أوان الورد" مع السيناريست الراحل وحيد حامد.

كما يعتبر فيلم "السفارة فى العمارة" وفيلم "حريم كريم" نقلة كبيرة مؤكدًا أنه شارك فى أعمال كثيرة غير كوميدية مثل مسلسلات "أميرة فى عابدين والخبيئة والخريف" لافتًا إلى أنه لن ياتى أبدًا مثل مسلسلات التليفزيون المصري زمان.

وقال أنه لم يتخيل نجاح مسلسله "يوميات زوجة مفروسة أوى" معربًا عن سعادته بالتعاون مع النجمة داليا البحيري لافتًا إلى أنه جمعهما دويتو أيام فيلم حريم كريم وتعاون معها فى عدة أفلام منها "السفارة فى العمارة وكان يوم حبك".

أما عن تقديم جزء ثالث من الفيلم قال: "يمكن نعمل جزء جديد خلال الفترة المقبلة".

وعن علاقته بداليا البحيرى قال: محبوبة جدًا وهى أخت وصديقة عزيزة عليا والعلاقة بيننا أصبحت أشبه بالعلاقة العائلية مع مرور الوقت.

وأكد سرحان أنه انتهى مؤخرًا من تسجيل أغنية تتر مسلسلة الإذاعى الجديد "بينى و بينك"، حيث شارك خالد فى غناء تتر الأغنية مع الفنانة نشوى مصطفى، وتحمل الأغنية اسم العمل، وهى من كلمات أحمد شوقى، وألحان وتوزيع أكرم عادل.

وكشف عن علاقته بالزعيم عادل إمام الذى اكتشف موهبته قائلًا: "تعلمت منه التزامه وحبه لشغله وحماسه الدائم رغم كبر سنه وحرصه انه دايمًا يقدم النجاح المبهر وهو الأب الروحي ليا ولا يمكن أنسى الجزء المهم جدًا فى حياتى مع الزعيم الذى تعلمت منه الكثير".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق